"عمومية القدم" تلتئم

تعديلات وإضافات على مواد النظام الأساسي لـ"الاتحاد".. ورفض اشتراط "المؤهل الجامعي" لتولي العضويات

 

 

 

مسقط - الرؤية

عقدتْ الجمعية العمومية للاتحاد العماني لكرة القدم، أمس الأحد، اجتماعها غير العادي، بفندق كراون بلازا مرتفعات المطار، برئاسة سالم بن سعيد بن سالم الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم، وبحضور ممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم عصام السحيباني وأحمد حراز، وممثلو الاتحاد الآسيوي شاهين رحماني ومحمد العبوة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وحضور 40 ناديا من أصل 45 ليكتمل النصاب القانوني.

في البداية، ألقى رئيس الاتحاد كلمة الافتتاح، ورحب بالحضور، مثمنًا دورهم البارز في خدمة كرة القدم العمانية، وإسهاماتهم الفاعلة في تنفيذ برامج الاتحاد وأنشطته. بعد ذلك، استعرض رئيس الاتحاد جدول الاجتماع غير العادي، الذي تم اعتماده من قبل أعضاء الجمعية.

وتمَّ خلال الاجتماع استعراض مواد النظام الأساسي للاتحاد، المراد إجراء التعديلات عليها، والفقرات الجديدة ليتم إضافتها إلى مواد النظام الأساسي. كما إجازت الجمعية لائحة رابطة اللاعبين بعد التعديل على المادة السابعة من اللائحة.

وتمَّ مناقشة بنود جدول الأعمال، وأولها تعيين 3 أعضاء لتدقيق محضر الاجتماع، وكذلك المراقبين، وتعديل النظام الأساسي للاتحاد بتعديل المادتين 14 و17، وعدم مناقشتهما، وتم مناقشة المادة 27 فقرة 16 الجديدة باعتماد تعديل مسمى الاتحاد، والمادة 30 الفقرة السابعة، والمادة 37 الفقرة 1، الخاصة بعدد أعضاء مجلس الإدارة، وكذلك تم تعديل المادة 38، والفقرة 6.

وتساءل احد الأعضاء عن اشتراط الاتحاد الدولي أو توصيته بأن يكون المؤهل الجامعي شرطا للمرشح لعضوية مجلس الإدارة، وجاءت الإجابة من قبل ممثل الاتحاد الدولي بأن الهدف عدم ترشيح مجموعة معينة، وإتاحة الفرصة لآخرين، والمؤهل الجامعي مفضل بالطبع، لأن الأعضاء مخولون باتخاذ قرارات تسهم في تطوير الكرة العمانية، ولكن الأمر يعود إلى الجمعية العمومية، ليطالب أحد الأعضاء بإجراء تصويت على هذا الأمر، ليؤكد رئيس نادي ظفار على الالتزام بهذا القرار لأنه أحد الاشتراطات الحكومية لجميع الاتحادات وليس القدم فقط، ليتم التصويت من قبل الأعضاء على مقترح التعديل بالفقرة 6 الخاصة بالمؤهل الدراسي الذي لا يقل عن البكالوريس، بعد موافقة ممثل الاتحاد الدولي، والذي حدد ثلاثة أرباع الحاضرين وللرئيس الحق في اختيار آلية التصويت، ووافق 13 عضوا فقط على التعديل لتظل المادة كما هي.

كما تمت مناقشة تعديل المادة 43 و 43 مكررا، والمادة 47، ووافق الأعضاء، والمادة 49 الإضافة الجديدة ووافق الأعضاء، تم الانتقال فيما بعد لمناقشة البند السابع الخاص بممثلي اللاعبين في الاتحاد( رابطة اللاعبين)، ومناقشة شرط أن يكون ممن شاركوا في كأس آسيا وسط اعتراض البعض على هذا الشرط، ليتم حذف شرط العشر سنوات، والمادة 16 الخاصة باجتماعات لجنة الرابطة ومناقشة آلية الاتحاد المالية لتغطية الاجتماعات خاصة أن معظم الأعضاء من خارج مسقط.

وتساءل أحد الأعضاء عن موقف الأندية الجديدة التي لم تشارك قبل في منافسات الاتحاد، ليجيء الرد من قبل المستشار القانوني بأن المادة 14 تتيح لها التصويت فور الانضمام وقبول عضويتها.

وقدمت مقترحات من قبل بعض الأندية ولم يتضمنها النقاش، والإجابة بأنه على الأندية فقط الملاحظات والاقتراحات بما يوافق جدول الأعمال؛ من خلال مناقشة البنود الواردة في القرار الوزاري، ولا يمكن إضافة أي بند للنقاش، حيث نظم النظام الأساسي عملية طرح الملاحظات بما يتوافق مع نظام الاتحاد الدولي، وعلى الأعضاء طرح المقترحات في الجمعية القادمة أو يطلبون عقد جمعية عمومية غير عادية طالما الأمر يتعلق بالتعديل في النظام الأساسي، مع تسجيل تحفظ نادي الاتفاق.

تعليق عبر الفيس بوك