انطلاق النسخة الثانية "مسير 2024" لتعزيز التفكير الإبداعي لطلاب شمال الباطنة

 

 

صحار - الرؤية

أطلق ميناء صحار والمنطقة الحرة نسخة العام 2024 من برنامجه الصيفي "مسير"، الذي يستهدف إشراك 350 طالبا من ولايتي لوى وصحار. ويتمُّ تنظيم هذه النسخة بالتعاون مع "كيدستي"؛ حيث ستستمر لمدة ثلاثة أسابيع؛ بهدف تزويد الطلبة في الصفوف من الخامس إلى الحادي عشر بمعارف تقنية متقدمة تتناسب مع المتطلبات المستقبلية لمختلف القطاعات.

ويهدف برنامج "مسير" إلى تطوير التفكير الإبداعي والقدرة على مواكبة التطورات في مختلف المجالات وتعزيز الناشئة وتشجيعهم على الابتكار وإيجاد حلول تناسب متطلبات المستقبل. كما يركز "مسير" على تزويد الناشئة بالأدوات والمهارات اللازمة للتقدم في المشهد التكنولوجي وتمكين الطلبة من النمو على الجانب الفردي أو كجزء من فريق متكامل.

وحققت نسخة العام الماضي من البرنامج نجاحاً مميزاً؛ حيث تضمنت مجموعة من ورش العمل التي ركزت على مواضيع أساسية مثل الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والبيانات السحابية، وتطوير المدن الذكية، وتطوير الويب، وبرمجة Arduino، والتصميم ثلاثي الأبعاد باستخدام برامج (CAD)، والتصوير الفوتوغرافي، وتحرير الصور، وحلول الطاقة المتجددة. أما نسخة 2024م، فتم تصميمها مع ورش عمل تدريبية متخصصة تحت إشراف نخبة من أبرز الخبراء في مجالات متعددة. وستتاح الفرصة أمام الطلبة المشاركين لتطبيق معارفهم الجديدة من خلال إنشاء مشاريع وعروض تقديمية مبتكرة مما يساهم في صقل مهاراتهم وفتح آفاقاً جديدة أمامهم للابتكار والإبداع.

وقال محمد بن علي الشيزاوي نائب الرئيس لشؤون الموظفين والخدمات المساندة في ميناء صحار والمنطقة الحرة: "نؤمن بأن الناشئة هم المستقبل وشعلة الأمل لتعزيز نمو وتطور البلاد ولذا، نلتزم ونعتز بالاستثمار في مستقبلهم عبر تطوير مهاراتهم وقدراتهم. فمن خلال برنامج مسير، نهدف إلى تنشئة جيل الغد من المبتكرين والقادة ممن سيشكلون ملامح مستقبل سلطنة عُمان. كما أن تزويد الطلبة الموهوبين بالمهارات والخبرات اللازمة لدخول سوق العمل التنافسي والعالم الرقمي سريع التطور سيساهم في تمكين الشباب العُماني ليقوموا بدورهم كوقود لنجاح وازدهار وطننا المعطاء".

تعليق عبر الفيس بوك