"الانضباط العسكري 2024" يختتم فعالياته بظفار

صلالة - الرؤية

اختتمت فعاليات برنامج الانضباط العسكري لعام 2024 بمحافظة ظفار، والذي أشرفت على تنفيذه وزارة الثقافة والرياضة والشباب وعدد من الجهات العسكرية والأمنية وعدد من المؤسسات الحكومية الأخرى ذات الصلة، وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار.

وبدأ حفل الختام -الذي أقيم بميدان الاستعراض العسكري بمعسكر قوات الفرق بمحافظة ظفار- بأداء التحية العسكرية لراعي المناسبة الذي فتّش الصف الأمامي من طابور المشاركين، بعدها قدّم الخريجون عرضا عسكريا بالمسير العادي بمصاحبة فرقة موسيقى الجيش السلطاني العُماني. عقب ذلك ردد الخريجون نشيد "فلتسلمي عمان"، وأدوا نداء التأييد، وهتفوا ثلاثا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، ثم تقدم قائد الطابور مستأذنا سموَّه بالانصراف.

هذا وكان صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب قد أطلق شارة البدء لتنفيذ برنامج الانضباط العسكري، مؤكدا سموه على أهمية مثل هذه البرامج التي تأتي انطلاقًا من اهتمام الحكومة بقيادة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم القائد الأعلى - حفظه الله - بالشباب العُماني وترسيخ القيم الأصيلة المُتجذرة في المجتمع العماني؛ وتأكيدا على حجم الاهتمام بالكوادر الوطنية الشابة التي تشكل القاعدة العريضة من أبناء هذا الوطن العزيز.

وقال صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار: نبارك نجاح برنامج الانضباط العسكري ولكافّة الجهات التي عملت على إنجاحه، وسعدنا بالإجادة التي رأيناها في الاستعراض، ويأتي هذا البرنامج في إطار التمازج بين الانضباط العسكري بمفهومه الأساسي وتعزيز الولاء والانتماء للوطن، وتمكين هذه الأجيال من قدرتها على التعامل مع الحياة وقيمها ومتغيراتها، ويأتي كباكورة لبرامج تعزز الناشئة في هذه المراحل وتستفيد مما لديها من قدرات ومفاهيم وقدرتها على التعامل مع معطيات الحياة وتمكينها بإذن الله للتعاطي معها بمستويات أكثر في مراحلها القادمة، ونسأل الله دوام التوفيق.

وحضر حفل الختام عدد من القادة وكبار المسؤولين وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعدد من مسؤولي المؤسسات الحكومية الأخرى بمحافظة ظفار، وعدد من أولياء أمور الطلبة منتسبي برنامج الانضباط العسكري.

تعليق عبر الفيس بوك