بجوائز 100 ألف ريال.. فتح باب التسجيل في "بطولة ظفار لجمال الخيل العربية"

الرؤية- فايزة الكلبانية

عُقد مساء أمس اللقاء الإعلامي لبطولة ظفار الوطنية لجمال الخيل العربية، التي تعتبر إنجازًا مرموقًا لعشاق الفروسية، حيث تعد البطولة الأولى من نوعها في سلطنة عمان. من المقرر إقامتها في 29 و30 أغسطس القادم على مدار يومين في ولاية مرباط بمحافظة ظفار.

 نظمت شركة ظفار للسياحة لقاء إعلاميا للكشف عن تفاصيل بطولة ظفار الوطنية لجمال الخيل العربية، والتي تعد الأولى من نوعها في سلطنة عمان، وأعلنت فتح باب التسجيل للمشاركة في هذه المنافسات.

ومن المقرر أن تقام البطولة يومي 29 و30 أغسطس المقبل في ولاية مرباط بمحافظة ظفار، بهدف الاحتفاء بجمال الخيل العربية كرمز للتراث والأصالة العربية، وتمكين أصحاب الخيل المحليين ورفع كفاءتهم للمسابقات الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى تحفيز الاستثمار في مجال الفروسية في السلطنة.

وتم تصنيف هذه البطولة ضمن أعلى فئات البطولات الوطنية، تحت إشراف المؤتمر الأوروبي لمنظمات الخيل العربية (إيكاهو)، حيث قُسمت فئات المشاركة إلى 10 فئات، خصصت الفئة الأولى للمهرات عمر سنة، والفئة الثانية للمهرات عمر سنتين، والفئة الثالثة للمهرات عمر 3 سنوات، أما الفئة الرابعة فقد خصصت للأفراس عمر (4-6) سنوات، والخامسة للأفراس عمر 7 سنوات فأكبر، والسادسة لفئة المهور عمر سنة، والسابعة فئة المهور عمر سنتين، والثامنة فئة المهور عمر 3 سنوات، والتاسعة لفئة الأفحل عمر (4-6) سنوات، والفئة العاشرة للأفحل عمر 7 سنوات فأكبر.

وقالت نجلاء آل إبراهيم نائب رئيس شركة ظفار للسياحة: "تهدف شركة ظفار للسياحة إلى إحياء تراث سلطنة عمان الفريد كشهادة على روح المجتمع العماني المحب للأصالة وصون التراث والحرص على التقاليد الطيبة، ونأمل أن تفتح هذه الجهود والمبادرات الآفاق للشباب وتخلق الفرص الاستثمارية، خاصة في مجالات رياضة الفروسية والسياحة المستدامة".

وأوضح المهندس حمود الشكيري مدير البطولة: "هذه البطولة هي احتفاء بجمال الخيل كرمز للتراث والأصالة العربية، وتهدف أيضًا إلى تمكين ملاك الخيل المحليين ورفع مستوى البطولات الوطنية بسلطنة عمان، كما يمتد هذا الحدث إلى أبعاد ثقافية ومجتمعية تهتم بالحضور وترفيههم، حيث تُقام العديد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للبطولة، كما سيتم تخصيص منطقة للمعرض المرافق حيث يمكن للمشاركين عرض حرفهم ومنتجاتهم الفريدة من ظفار".

وأعلنت الشركة المنظمة للبطولة عن جوائز إجمالية تصل قيمتها إلى 100,000 ريال عماني مقسمة على فئات الخيول المشاركة.

تعليق عبر الفيس بوك