الجمعة.. فرنسا تكسر عادات افتتاح "الألعاب الأولمبية" باحتفال خارج الملاعب

باريس- الوكالات

يقام غدا الجمعة حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس، والذي يقام لأول مرة خارج الملعب لأول مرة، حيث سيتم تنظيم العرض التقليدي للرياضيين في القوارب على طول نهر السين، مرورا بالمعالم الباريسية الأكثر شهرة.

وعادة ما يحتضن الاستاد الرئيسي في المدينة المنظمة فعاليات حفل الافتتاح وفقرة دخول الرياضيين، لكن باريس ستوظف هذا الحدث الكبير للترويج لمعالمها السياحية.

وبدلا من الصور المألوفة للرياضيين وهم يسيرون على طول مضمار ألعاب القوى، سيستمتع الضيوف والمشاهدون باستعراض نهري ملون في قلب العاصمة الفرنسية.

وسيحل نهر السين، وهو الشريان المائي الرئيسي في المدينة، محل المسار التقليدي، وستتحول الأرصفة إلى منصات للمتفرجين، بينما سيوفر انعكاس شمس الغروب على المعالم الباريسية الشهيرة خلفية الحدث.

وستكون نقطة البداية من جسر أوسترليتز بجوار حديقة النباتات، مع السير غربا لمسافة 6 كيلومترات على طول نهر السين، ويمر الموكب تحت الجسور التاريخية والمعالم الشهيرة، مثل نوتردام ومتحف اللوفر.

وسيصل الرياضيون المتجمعون على متن القوارب مع فرقهم الوطنية في نهاية المطاف قبالة تروكاديرو- الساحة المقابلة لبرج إيفل- حيث سيتم تنفيذ البروتوكولات الرسمية، وإشعال الشعلة الأولمبية وإعلان افتتاح ألعاب باريس 2024 رسميا.

وتم تخصيص 100 قارب لحمل اللاعبين الذين يقدر عددهم حوالي 10500 رياضي.

 

تعليق عبر الفيس بوك