بمساعدة من الإمارات.. إيلون ماسك يُفعّل خدمة الإنترنت في مستشفى بغزة

غزة - الوكالات

أعلن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس تفعيل خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية (ستارلينك) التابعة له في مستشفى بقطاع غزة بمساعدة من الإمارات وإسرائيل، بعدما دمرت الحرب العديد من المنشآت الطبية.

ووجه وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان الشكر لرجل الأعمال الملياردير على دعم المستشفى الميداني الإماراتي في غزة وسط الدمار الذي لحق بالعديد من المنشآت الطبية وشح الأدوية.

وقال ماسك على منصة إكس للتواصل الاجتماعي "باتت ستارلينك الآن نشطة في مستشفى بغزة بدعم من المكتب الإعلامي للإمارات وإسرائيل".

وجاء هذا الإعلان بعد ما يزيد على خمسة أشهر من موافقة الحكومة الإسرائيلية على استخدام ستارلينك في المستشفى الواقع بمدينة رفح في جنوب غزة التي يحتدم فيها القتال.

وقالت وزارة الخارجية في الإمارات في فبراير شباط إن الإنترنت عالي السرعة من شأنه أن يمكن من القيام بالاستشارات الطبية المنقذة للحياة عبر الاتصال بالفيديو في الوقت الفعلي.

والاتصال بالإنترنت في غزة ضعيف بسبب نقص الطاقة والوقود اللازم لتشغيل مراكز مزودي الخدمة. وهذا يجعل من الصعب على الطاقم الطبي وفرق الإنقاذ العمل ويقيد خدمات المستشفيات والنظام المركزي لوزارة الصحة.

ووقَعت الإمارات، وهي منتج بارز للنفط ومركز اقتصادي وسياحي إقليمي، اتفاق تطبيع مع إسرائيل في عام 2020 بالإضافة إلى البحرين والمغرب. وتوصل السودان في وقت لاحق لاتفاق تطبيع مع إسرائيل.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك