"رمانة" الجبل الأخضر تعزز ثقافة السياحة الزراعية الصديقة للبيئة وتستقطب آلاف الزوار

 

◄ بيع أكثر من 500 كيلوجرام فواكه خلال النسخة الثانية

◄ فرص واعدة أمام قطاع ريادة الأعمال في الولاية

◄ حلقات عمل متنوعة ضمن الفعاليات تبهر 15 ألف زائر

 

الجبل الأخضر - العُمانية

بلغ عددُ زوار النسخة الثانية لفعالية "رمانة" بولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية -منذ افتتاحها في 4 يوليو الجاري- أكثر من ١٥ ألف زائر، حيث يُقدر حجم المبيعات خلال هذه الفترة بأكثر من 500 كيلوجرام من الفواكه والمنتجات الأخرى في منافذ البيع التي تضم 10 مؤسسات صغيرة ومتوسطة.

وقال خالد بن حمد الأغبري رئيس فريق العمل الميداني بشركة تطوير الزراعة السياحية "جنائن"، إن النسخة الثانية لفعالية "رمانة" تعد ضمن مبادرات ومشروعات السياحة الزراعية بولاية الجبل الأخضر، وتهدف إلى نشر ثقافة السياحة الزراعية الصديقة للبيئة، وتقديم تجارب فريدة جديدة لاستقطاب السياح فضلاً عن إسهامها في تعزيز القيمة المحلية المضافة.

وأضاف أنَّ مشروع "رمانة" يعد الأول من نوعه الذي يقدم تجربة استثنائية للزوار من خلال عدد من المناشط والفعاليات التي يُمكن من خلالها الاستمتاع بتجربة مميزة بين أشجار الرمان، حيث جاء المشروع مشتقاً من ثمار الرمان التي تعد فاكهة تشتهر بها ولاية الجبل الأخضر.

وأوضح الأغبري أنَّ فعالية "رمانة" تسهم في تعزيز مكانة الجبل الأخضر بصفتها وجهة سياحية وثقافية وزراعية رائدة في محافظة الداخلية، كما أن الولاية تزخر بمجموعة متنوعة من المقومات الطبيعية المتفردة عن غيرها من الولاية التي سيسهم توظيفها في تعزيز تنافسية القطاع الزراعي والسياحي بسلطنة عُمان عامة وفي ولاية الجبل الأخضر خاصة، حيث سيكون لهذه النسخة دور في تعزيز تجربة الزراعة السياحية لزوار الجبل الأخضر بالإضافة إلى دعم المزارعين لتسويق منتجاتهم.

وبين أن المشروع يضم عددًا من الفعاليات والمناشط بالإضافة إلى مجموعة منوعة من المطاعم والمقاهي، كما ينظم المشروع أيضا العديد من حلقات العمل والفعاليات الثقافية الموجهة للأطفال والأسر لغرس مفهوم الزراعة السياحية لديهم، بالإضافة إلى أن الفعالية تتضمن العديد من ألعاب الأطفال وأركانًا متخصصة لبيع منتجات الأسر المنتجة في ولاية الجبل الأخضر من بينها المنتجات الغذائية والصناعية.

تعليق عبر الفيس بوك