مسقط تحتضن النسخة الأولى من "ملتقى الأمراض الجلدية" بمشاركة محلية ودولية واسعة

 

مسقط - الرؤية

تصوير/ عبد ألفتاح الغافري

نظَّمتْ وزارة الصحة -ممثلة بمركز الخوير للأمراض الجلدية التابع للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط- أمس السبت، وبالتعاون مع الرابطة العمانية للأمراض الجلدية، "ملتقى مسقط الأول للأمراض الجلدية"، برعاية سعادة سليمان بن ناصر الحجي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، وبحضور عدد من المسؤولين بالوزارة.

حاضر في الملتقى متحدثون وخبراء من داخل سلطنة عمان وخارجها، بمشاركة عدد من الأطباء العاملين في مراكز الرعاية الصحية الأولية. وأوضحت الدكتورة عائشة بنت عبد الله العلي استشارية أمراض جلدية ورئيسة مركز الخوير للأمراض الجلدية رئيسة الرابطة العمانية للأمراض الجلدية، في كلمة لها، أن الهدف الرئيس للملتقى هو تسليط الضوء على أهميةِ تعزيزِ سبلِ التعاونِ بين هذين القطاعين الحيويين في مجالِ الرعايةِ الصحيةِ بتبادلِ المعرفةِ والخبرات وتوفيرِ التعليمِ والتدريبِ المستمر لإسهامهما الأساسي في تحسينِ جودةِ الرعايةِ الصحيةِ المقدمةِ للمرضى وتحقيقِ النتائجِ الفضلى بما يتماشى مع الحفاظِ على المعاييرِ الدوليةِ في رعايةِ المرضى وسلامتهم من حيث التوصل المبكرِ للتشخيصِ الصحيحِ، ووصف العلاجِ المناسبِ لكلِ حالةٍ وتقييم الحالاتِ المختلفةِ وتحديد الأولويةِ ليحولها أطباء متخصصون في طبِ الأمراضِ الجلديةِ للمعاينة.

وأضافت رئيسة الرابطة العمانية للأمراض الجلدية بأنَّ طب الأمراضِ الجلديةِ يُعدُّ من الاختصاصات الطبيةِ الحيويةِ التي تتطلبُ الإلمامَ المستمرَ بكلِّ جديد في المجالِ والمعرفةِ العميقةِ في تشخيصِ مجموعة واسعة من الأمراض الجلديةِ وعلاجِها.

وناقش الملتقى عددا من الموضوعات حول الأمراض المتعلقة بطب الأمراض الجلدية التي يصادفها الأطباء في المراكز الصحية، والتدريب على كيفية التوصل إلى التشخيص الصحيح مبكرا واللجوء إلى العلاج المناسب على سبيل المثال لا الحصر الإكزيما التأتبية والصدفية وحب الشباب أو الحب الشائع والشرى والبهاق وبعض الالتهابات الجلدية الفيروسية والبكتيرية والفطريات والأمراض التناسلية والحالات الجلدية الطارئة.

كما صاحب الملتقى عرضا للمنتجات الجلدية من مستحضرات العلاجية والتجميلية، إضافة للاجهزة الطبية الحديثة المستخدمة في علاج الأمراض الجلدية.

تعليق عبر الفيس بوك