"المطاحن العمانية" تفتح باب التسجيل بـ"بيع القمح المحلي 2024"

 

 

مسقط - الرؤية

أعلنتْ شركة المطاحن العُمانية -بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه- عن فتح باب التسجيل للمزارعين الراغبين في بيع القمح المحلي للشركة للموسم القادم 2024/2025، بمختلف ولايات سلطنة عُمان؛ مما يُمكن المزارعين الاستفادة من برنامج دعم إنتاج القمح المحلي. ويستمر التسجيل حتى 31 أكتوبر 2024.

يأتي ذلك في إطار خطط الشركة لتعزيز منظومة الأمن الغذائي، وتشجيع المزارعين على زراعة القمح؛ حيث تعمل شركة المطاحن العُمانية على شراء محصول القمح العُماني سنويًّا من المزارعين؛ وذلك في إطار خططها لتطوير القمح العُماني، وطرحه في الأسواق المحلية والإقليمية كمنتج عُماني.

وحثت شركة المطاحن العُمانية المزارعين على الالتزام بالمعايير الخاصة بجودة القمح وتنقيته من الشوائب. وتدعم الشركة المزارعين بشراء أصناف من القمح العُماني عبر برنامج شراء القمح للتوسع في زراعة المحصول؛ وذلك بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، فضلا عن العمل على تطوير منتجات القمح العُماني (البر العُماني).

وشركة المطاحن العمانية تشتري سنويًّا محصول القمح العُماني؛ حيث بلغ متوسط شرائها 10 آلاف طن في عام 2024م بنسبة زيادة بلغت 100% عن عام 2023م؛ ويبلغ عدد المزارعين الذين تم شراء محصول القمح منهم، أكثر من 95 مزارعًا مقارنةً بـ65 في عام 2023م بنسبة زيادة بلغت 45% مما يعكس إسهامات الشركة في تعزيز زراعة القمح بسلطنة عُمان كجزء من إستراتيجيتها لتعزيز منظومة الأمن الغذائي وتشجيع المزارعين على زراعته.

وتعكس زيادة كمية القمح المباع للشركة في هذا الموسم، مستوى الإقبال على القمح العُماني الذي يحظى بقبول لدى المستهلكين؛ نظرًا إلى جودته العالية في الأسواق المحلية والإقليمية بصفته منتجَ البر العُماني.

تعليق عبر الفيس بوك