"الوثائق والمحفوظات" تطلق برنامجا لمواجهة تحديات إدارة التوثيق

 

 

مسقط - الرؤية

بدأت هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، البرنامج التدريبي لطلبة تخصص الوثائق، في الفترة من 14 إلى 18 يوليو الجاري؛ بهدف تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة في مجال إدارة الوثائق، إضافة إلى تعزيز كفاءة الطلبة وتأهيلهم لمواجهة التحديات في مجال إدارة الوثائق، بما يسهم في تطوير مهاراتهم العملية والنظرية.

كما يأتي البرنامج من منطلق الدور الذي تقوم به هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية في تنمية الموارد البشرية أكاديميًّا ومهنيًّا، بالتعاون مع المؤسسات في مختلف المجالات من أجل إثراء العملية التعليمية، وإيمانًا منها بأهمية توفير بيئة تعليمية وتدريبية تسهم في تعزيز جودة التدريب المهني، وتحقيقًا لمبدأ الشراكة والتعاون بين الهيئة والمؤسسات التعليمية بما يتناغم مع الدور الريادي لكل منهما في تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية.

ويستعرض البرنامج -الذي تنظمه هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية- عدة موضوعات رئيسية؛ منها: آلية إعداد نظام إدارة الوثائق، وأهمية إدارة الوثائق الوسيطة وأماكن حفظها. كما سيتناول البرنامج إجراءات عمليات الفرز والإتلاف، وترحيل الوثائق إلى الهيئة، إضافة للإجراءات القانونية والتشريعية لإدارة الوثائق، والإجراءات الوقائية لحماية الوثائق العامة في حالات الطوارئ.

تعليق عبر الفيس بوك