"أنصار الله": نفذنا عمليتين عسكريتين في خليج عدن وإيلات الإسرائيلية

صنعاء - رويترز

قالت جماعة "أنصار الله" اليمنية اليوم الأحد إنها نفذت عمليتين عسكريتين في خليج عدن وفي إيلات بجنوب إسرائيل.

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الجماعة "إن الجماعة استهدفت السفينة الإسرائيلية (يونيفيك) في خليج عدن بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة".

كما أشار إلى مهاجمة أهداف عسكرية في إيلات بطائرات مسيرة.

وأضاف سريع "أن أحدث عمليتين عسكريتين جاءتا ردا على الغارة الجوية التي شنتها إسرائيل على خان يونس في قطاع غزة يوم السبت، وهو الهجوم الذي قالت وزارة الصحة في القطاع إنه أودى بحياة ما لا يقل عن 90 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين".

وفي هجوم منفصل، قالت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الأحد إنها "دمرت طائرتين مسيرتين للحوثيين المدعومين من إيران فوق البحر الأحمر وزورقا مسيرا في البحر الأحمر"، بالإضافة إلى " طائرة مسيرة تابعة لجماعة "أنصار الله" في منطقة تسيطر عليها الجماعة في اليمن".

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية "تقرر أن الطائرتين المسيرتين والزورق المسير يمثلان تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا".

وتنفذ "الجماعة" المتحالفة مع إيران منذ نوفمبر تشرين الثاني هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على طرق الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن. وتقول الجماعة إن هذه الهجمات تأتي تضامنا مع الفلسطينيين على خلفية الحرب التي تشنها إسرائيل في غزة.

وشن اليمنيون عشرات الهجمات، أغرقوا خلالها سفينتين واستولوا على أخرى وقتلوا ثلاثة بحارة على الأقل.

تعليق عبر الفيس بوك