الدماء تلطخ وجهه.. الصور الأولى بعد محاولة الاغتيال الفاشلة لدونالد ترامب

الرؤية- الوكالات

 قال جهاز الخدمة السرية الأمريكي اليوم السبت إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بخير وذلك بعد سماع أصوات أعيرة نارية متعددة في تجمع انتخابي للمرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري في بنسلفانيا وظهر ترامب في لقطات مصورة وهو متجهم ويرفع يده اليمنى إلى أذنه التي ظهرت عليها دماء.

وقال متحدث باسم جهاز الخدمة السرية على منصة إكس في تعليق على الواقعة التي وصفها الجهاز بأنها حادث "نفذ جهاز الخدمة السرية إجراءات وقائية والرئيس السابق بخير. جهاز الخدمة السرية يجري تحقيقا نشطا وسيتم إصدار المزيد من المعلومات حال توفرها".

وسُمعت أصوات أعيرة نارية متعددة في تجمع انتخابي في الهواء الطلق في بتلر بولاية بنسلفانيا بعد وقت قصير من بدء ترامب في إلقاء كلمة. وتجمع الحراس حول ترامب وهو ينحني أسفل المنصة واتخذ ضباط مسلحون مواقع عند مقدمة المنصة. ورفع ترامب قبضته مرارا وتكرارا للحشد وصاح بصوت مرتفع بينما كان أفراد من جهاز الخدمة السرية يرافقونه إلى سيارة.

وذكرت شبكة (سي.إن.إن) أن ترامب أصيب في واقعة إطلاق النار. ولم ترد أي تفاصيل أخرى. ولم تتضح طبيعة الإصابات التي لحقت بترامب وأظهرت اللقطات المصورة دماء على أذنه اليمنى وعلى الجانب الأيمن من وجهه.

وقال المتحدث باسم حملة ترامب إن الرئيس الأمريكي السابق بخير وإنه يجري فحصه في منشأة طبية محلية وفقا لما أورده مراسل لشبكة (سي.إن.إن) على منصة إكس.

وتم إخلاء المكان مع سقوط الكراسي وطوقت الشرطة المكان بشريط أصفر. وأظهرت اللقطات المصورة طائرة هليكوبتر تحلق فوق المكان ورجال إنفاذ قانون يجوبون المنطقة. كما شوهد ضباط إنفاذ قانون مسلحون على سطح بالقرب من المنصة التي كان يقف أمامها ترامب.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تلقى إحاطة أولية بشأن الواقعة.

من جهته، قال الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم السبت "أؤيد الرئيس (الأمريكي السابق دونالد) ترامب بشكل كامل وأتمنى الشفاء العاجل له".

وكانت قد دوت أصوات أعيرة نارية في وقت سابق في تجمع حاشد لترامب في بنسلفانيا حيث ظهر المرشح الرئاسي الجمهوري متجهما ورفع يده اليمنى إلى أذنه اليمنى حسبما أظهرت لقطات مصورة.

وظهرت في اللقطات المصورة دماء على أذنه.

IMG_4680.jpeg
IMG_4681.jpeg
IMG_4682.jpeg
IMG_4680.jpeg
IMG_4685.jpeg
IMG_4684.jpeg
 

 

تعليق عبر الفيس بوك