معارك ملحمية للمقاومة في تل الهوا.. وإعلام إسرائيلي يتحدث عن "حدث أمني صعب"

الرؤية- غرفة الأخبار

يشهد حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة معارك قوية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلية التي توغلت إلى عدد من أحياء المدينة بشكل مفاجئ.

وأعلنت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"- استهداف جيب عسكري بعبوة ناسفة وقوة إسرائيلية صهيوينة راجلة بعبوة مضادة للأفراد وإيقاعها بين قتيل وجريح وذلك في منطقة الشاليهات بحي تل الهوا.

كما دمرت كتائب القسام جيب عسكري بقذيفة "الياسين 105" في شارع الصناعة، واستهدفت ناقلة جند بعبوة "شواظ 3" على دوّار الـ17 غرب حي تل الهوا، واستهدفت جرافة من نوع "D9" بعبوة "شواظ 3" في شارع الرشيد غرب حي تل الهوا، بالإضافة إلى استهداف دبابة من نوع "ميركفاه 4" بعبوة أرضية معدة مسبقًا، والاشتباك مع قوة إسرائيلية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة في منطقة الصناعة وإيقاعها بين قتيل وجريح.

أما سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- فقد أعلنت قصف تحشدات الاحتلال الإسرائيلي في محور التقدم بحي تل الهوا، مضيفة أنه تم تفجير آليتين عسكريتين بعبوات أرضية مزروعة مسبقا.

وفي المقابل، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن حدث أمني صعب في تل الهوا بغزة، وأكد عدد من الصحفيين هبوط طائرات في عدد من المستشفيات الإسرائيلية تنقل إصابات مختلفة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك