العريمي والربيعي يثريان البرنامج الثقافي لمهرجان جرش بالأردن

 

 

عمّان - العمانية

يُشارك الشاعران عبدالله العريمي وعبدالرزاق الربيعي في البرنامج الثقافي لمهرجان جرش للثقافة والفنون، الذي تنطلق دورته الثامنة والثلاثون يوم 24 يوليو الجاري، وتستمر حتى 3 أغسطس.

ويشارك في الأمسيات الشعرية -التي تقام بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين- شعراء عرب من بينهم: أدونيس، وأحمد الشهاوي، وهشام الجخ، وإسكندر حبش، وزاهي وهبي، ومحمد البريكي، وهنري زغيب، وحسن الزهراني، وزليخة أبو ريشة، وكريم رضي، وسمية محنش، وصقر عيش، وحسين جلعاد، وعلي الفواز، وعلي المسعودي.

وقال مدير المهرجان أيمن سماوي، في بيان صحفي: إن الدورة المقبلة للمهرجان ستحمل شعار "ويستمر الوعد"، وهي تؤكد التضامن مع الشعب الفلسطيني من خلال فعاليات وأنشطة تحتوي على رسائل فنية وثقافية داعمة لصمود أبناء غزة، من أبرزها فعالية لفرقة "صول" التي قاومت الموت بالغناء من فوق أنقاض المنازل المدمرة في القطاع.

وأشار سماوي إلى مشاركة أكثر من 40 دولة بفعاليات المهرجان هذا العام، بالتعاون مع نقابة الفنانين ورابطة الكتاب واتحاد الكتاب ورابطة الفنانين التشكيليين، إضافة إلى عقد المؤتمر الفكري العربي الثاني عشر بالتعاون مع الجمعية الفلسفية الأردنية بعنوان "تجديد الفكر النهضوي"، وإقامة مهرجان المونودراما، وملتقى آلة الناي، وملتقى الفن التشكيلي، وملتقى النحت، وتكريم الفائز بجائزة خليل قنديل للقصة القصيرة.

تعليق عبر الفيس بوك