الجمعة.. مباريات "مونديالية" في ربع نهائي "يورو 2024"

 

الرؤية- أحمد السلماني

اختتمت منافسات دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا «يورو 2024»، والتي تقام في نسختها الـ17، على الأراضي الألمانية وتستمر حتى 14 يوليو الجاري؛ إذ تمكنت 8 منتخبات من الوصول لدور ربع النهائي.

وشهد دور ثمن النهائي مباريات في غاية القوة والإثارة بين المنتخبات الـ16، إذ فاز المنتخب الإسباني على نظيره الجورجي بأربعة أهداف مقابل هدف، وتخطت ألمانيا عقبة الدنمارك بهدفين نظيفين، وخطف منتخب إنجلترا فوزا قاتلا على حساب منتخب سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف، وفي مفاجأة كبرى تأهل سويسرا على حساب إيطاليا بعد الفوز عليه بهدفين نظيفين. وبهدف عكسي فاز منتخب فرنسا على بلجيكا بهدف نظيف، وتخطت البرتغال نظيره سلوفينيا بركلات الترجيح (3-0)، بينما تأهل منتخب تركيا على حساب النمسا بعد الفوز عليه بهدفين مقابل هدف، وأمطر منتخب هولندا شباك منتخب رومانيا بثلاثة أهداف دون مقابل.

وستنطلق مباريات دور الثمانية، غدا الجمعة بلقاء السحاب بين المنتخب الألماني المستضيف ونظيره الأسباني على ملعب "إم إتش بي آرينا" في شتوتغارت، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مسقط في أقوى وأصعب اختبار للمنتخبين.

وبعده مباشرة وفي تمام الساعة الحادية عشرة تلاقي فرنسا البرتغال على ملعب فولكسبارك في هامبورغ في مواجهة كسر العظام.

 

وتستكمل مباريات هذا الدور مساء بعد غدٍ السبت بلقاء إنجلترا مع سويسرا على ملعب ملعب مركور شبيل أرينا في دوسلدورف. كما تواجه هولندا التي استعادت شيئًا من بريقها وتاريخها تركيا الطموحة على الملعب الأولمبي في برلين.

تعليق عبر الفيس بوك