"التنمية الاجتماعية" توقع مع "مؤسسة إشراقة" على 3 اتفاقيات لتنمية المجتمع في مسندم

 

خصب- الرؤية

وقّعت وزارة التنمية الاجتماعية 3 اتفاقيات دعم مع مؤسسة إشراقة لتنمية المجتمع بتكلفة إجمالية قدرها 51 ألف ريال عماني؛ وذلك في قاعة نادي خصب الرياضي برعاية معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم، وحضور أصحاب السعادة الولاة وأعضاء مجلس الشورى والشيوخ والرشداء والأعيان ومدراء العموم من مختلف الجهات المستفيدة بمحافظة مسندم.

وتختص الاتفاقية الأولى بتجهيز مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بخصب بغرفة حسّية طبية للمصابين باضطراب طيف التوحد، فيما جاءت الاتفاقيتين الثانية والثالثة لدعم جمعيات المرأة العمانية والفرق الخيرية بمحافظة مسندم.

ووقّع الاتفاقية من جانب وزارة التنمية الاجتماعية حمود بن مرد الشبيبي مدير عام الشراكة وتنمية المجتمع بالوزارة، ومن جانب مؤسسة إشراقة لتنمية المجتمع نايليش كناكسي كيمجي عضو مجلس إدارة المؤسسة.

وقال معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم إن الدعم الذي تقدمه "مؤسسة إشراقة لتنمية المجتمع"، له الأثر الكبير في رفع مستوى الخدمات المقدمة من قبل وزارة التنمية الاجتماعية لأفراد المجتمع، ويظهر ذلك جليًا في المشاريع التنموية، والتي ستؤدي إلى تحسين جودة الأداء، وتطوير البنية الأساسية، وتمكين الأفراد من خلال التدريب والتأهيل، وتزويدهم بالأدوات والمُمكنات اللازمة للنمو والتقدّم.

وتوجّه حمود بن مرد الشبيبي مدير عام الشراكة وتنمية المجتمع بوزارة التنمية الاجتماعية بالشكر لمؤسسة مؤسسة إشراقة لتنمية المجتمع على مبادراتها الدائمة في خدمة المجتمع، مشيرًا إلى أن توقيع الاتفاقيات مع المؤسسة يأتي في إطار حرص وزارة التنمية الاجتماعية على تفعيل وتعزيز الشراكة مع مؤسسات القطاعين: الخاص والأهلي لدعم برامج التنمية الاجتماعية في مختلف محافظات سلطنة عُمان، وتوقيع الاتفاقيات اليوم في محافظة مسندم يعكس الاهتمام الكبير للمؤسسة لتنمية المجتمع، ودعم الجهود الحكومية والأهلية التطوّعية لتقديم أفضل الخدمات المقدمة لأبناء محافظة مسندم، كما سيكون لهذه الاتفاقيات الأثر الكبير، والداعم المحفّز لأداء الجهات المستفيدة من هذا الدعم مستقبلًا.

وأوضح نايليش كناكسي كيمجي عضو مجلس إدارة مؤسسة إشراقة لتنمية المجتمع أن "مؤسسة إشراقة" تُكرِّس جهودها للارتقاء بالمجتمع العُماني من خلال التنمية المستدامة بما يتماشى مع أهداف رؤية "عمان 2040"، لافتًا إلى أن مبادرات دعم محافظة مسندم تعكس التزام "إشراقة" الراسخ نحو مواصلة النمو، والمساهمة في تحسين القطاعات الصحية والعلمية والاجتماعية.

من جانبه، قال محمود بن خليفة الصقري الرئيس التنفيذي لمؤسسة إشراقة لتنمية المجتمع إن المؤسسة تسعى إلى تعزيز الالتزام الأخلاقي بالاستثمار الاجتماعي، وتطوير أنشطة وبرامج المسؤولية الاجتماعية؛ بما يحقق الاستدامة وقياس الأثر.

تعليق عبر الفيس بوك