فعاليات ثقافية ورياضية ضمن "مهرجان ليالي حصن بركاء"

 

 

بركاء- خالد بن سالم السيابي

أقيمت بقاعة قصر النعمان بولاية بركاء أمسية شعرية ضمن برامج وفعاليات مهرجان ليالي حصن بركاء في نسختها الأولى، ورعى الأمسية سعادة السيد طارق بن محمود بن علي البوسعيدي والي بركاء وبحضور عدد من المشائخ والأعيان ومحبي الشعر.

وأدارت الأمسية الشعرية وشاركت بها الشاعرة أصيلة السهيلية كما شارك الشاعر مطر البريكي والشاعر علي الغنبوصي والشاعر سيف المذروب الريسي والشاعر طلال الغاربي والشاعر سلمان الغاربي. واستهلت الأمسية بكلمة للشاعرة أصيلة السهيلية رحبت فيها براعي المناسبة والحضور ثم قدمت أبياتاً ترحيبية تلتها بقصيدتين شعريتين لتتوالى بعد ذلك قصائد الشعراء التي تنوعت بين الشعر الشعبي والشعر الفصيح والميدان والمسبع والشلات، كما شاركت في الأمسية فرقة بن وداد الحماسية بعدد من الشلات والوصلات الغنائية الجميلة.

وضمن فعاليات المهرجان، أقيمت فعاليات رياضية شاطئية على شاطئ المريصي بولاية بركاء، نظمها وأشرف على إدارتها نادي الشباب. وأقيمت بطولة كرة القدم الشاطئية بمشاركة ثمان فرق أجريت القرعة لتحديد الفرق المتقابلة ولعبت مباراة واحدة بنظام خروج المغلوب، ففي المباراة الأولى تغلب فريق الثرامد على فريق البحارة بأربعة أهداف نظيفة وفاز فريق العين على فريق غزة بنتيجة 6/3 ، وفاز فريق الأمواج على الإتحاد بهدفين لهدف وفي المباراة الأخيرة تمكن فريق المعتلي من التأهل على حساب فريق الصمود بعد أن فاز عليه بنتيجة 4/1، يواجه اليوم في دور الأربعة فريق الثرامد فريق العين ويلعب فريق الأمواج مع فريق المعتلي لتحديد الفريقين المتأهلين للنهائي. كما أقيمت عدد من الألعاب الشعبية منها لعبة الصياد، وقُدِمَت العديد من العروض الممتعة في شاطئ مارينا بركاء للطيران الشراعي والإبحار الشراعي، حيث قدم عمان للإبحار للزوار فرصة التعرف عن قرب على رياضة الإبحار والاستمتاع بتحربتها على متن قوارب من نوع "بهيه"، التي تستوعب أكثر من أربعة أشخاص وبإمكان العوائل خوض التجربة معًا وقضاء أوقات مليئة بالمرح برفقة أطفالهم.

تعليق عبر الفيس بوك