تكثيف جهود مكافحة البعوضة الزاعجة في البريمي

البريمي- ناصر العبري

تواصل محافظة البريمي جهودها المكثفة للقضاء على بعوضة الزاعجة بالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة البريمي وشملت عددًا من المناطق والأحياء السكنية المستهدفة.

وقال راشد بن محمد البادي مدير دائرة الشؤون الصحية ببلدية البريمي إن البلدية أعدت برنامجَ عمل ميداني خاص لفرق مكافحة نواقل الأمراض، يتضمن فترتي عمل صباحية ومسائية، إضافة إلى تعزيز هذه الجهود بمشاركة فريق من بلدية مسقط متخصص في أعمال مكافحة نواقل الأمراض ورش المبيدات.

وأشار البادي إلى أنَّ الجهود انطلقت من خلال عمليات التقصي، والاستكشاف، والمكافحة بالرش الفراغي لمختلف المواقع في ولاية البريمي، وأهمها منطقة صعراء، إذ جرى استهداف حوالي 200 منزل وعدد من المزارع .

وأضاف أن بلدية البريمي قامت بجهود توعوية وإعلامية لتوعية المجتمع المحلي وتعريفهم بخطورة البعوضة الزاعجة، وأماكن تكاثرها، والطرق السليمة للحد من انتشارها، مؤكدًا أن البلدية تدعو جميع أفراد المجتمع إلى التعاون للقضاء على أسباب تكاثر هذه البعوضة من خلال الاستماع للإرشادات حول ذلك.

وجرى تفعيل اللجنة الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة والكوارث الصحية بصحية البريمي لمواجهة تفشي بعوض الزاعجة؛ إذ عقدت اجتماعها الأول جرى خلاله تحديد أدوار القطاعات المختلفة لرصد ومراقبة الأوبئة والفاشيات، واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على الصحة العامة وفق خطط معتمدة، سيتم الإشراف على تنفيذها من قبل اللجنة الفرعية لإدارة الحالات الطارئة.

من جهة أخرى، اختتمت أمس الورشة التدريبية التي نظمتها صحية البريمي استمرت ليومين متتاليين، والتي ركزت على إعداد خطة محافظة البريمي متعددة القطاعات للتعزيز والاستجابة لمرض حمى الضنك.

تعليق عبر الفيس بوك