بالفيديو.. "هذا ما رجع به الهدهد".. "حزب الله" يكشف تفاصيل "أخطر عملية استخباراتية" ضد إسرائيل

 

بيروت - الوكالات

نشر حزب الله اللبناني اليوم الثلاثاء مقطعا مصورا مدته تسع دقائق و31 ثانية يُظهر لقطات صورتها طائرة مراقبة تابعة لها لمواقع في إسرائيل منها موانئ بحرية ومطارات بمدينة حيفا.

وتقع حيفا على بعد 27 كيلومترا من الحدود اللبنانية.

وقال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في نوفمبر إن الجماعة ترسل طائرات مسيرة فوق حيفا لإجراء عمليات مراقبة.

ونشر الإعلام الحربي للحزب المقطع المصور تحت عنوان: "هذا ما رجع به الهدهد". وعرض الإعلام الحربي لحزب الله مشاهد من استطلاع جوي لمناطق في شمالي "كريات شمونة" و"نهاريا" و"صفد كرميئيل" و"العفولة" وصولاً إلى حيفا ومينائها.

وتضمنت المشاهد معلومات استخبارية لمواقع "إسرائيلية" داخل فلسطين المحتلة، وأظهرت المشاهد وصول المسيّرة إلى ميناء حيفا وما تتضمنه من مشاهد لمواقع حساسة في حيفا من الميناء إلى مصافي النفط ومصانع عسكرية، بالإضافة إلى مواقع تمركز البوارج الحربية.

وقالت وسائل إعلام "إسرائيلية" إن "الوثائق الجديدة التي نشرها حزب الله اللبناني أكثر إثارة للقلق منذ بداية الحرب وفيها يمكن رؤية حيفا".

ويشهد جنوب لبنان منذ الـ8 من أكتوبر الماضي، تبادلا شبه يومي لإطلاق النيران، بين "حزب الله" اللبناني، بالتعاون مع "كتائب القسام - لبنان" الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، و"قوات الفجر" الجناح العسكري لـ "الجماعة الإسلامية" في لبنان (الإخوان المسلمين)، ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، ردا على عدوان الأخير على قطاع غزة.

وأرسلت الجماعة طائرات مسيرة لغرضي المراقبة وشن هجمات إلى إسرائيل في الأشهر الثمانية الماضية وسط تبادل لإطلاق النار مع الجيش الإسرائيلي بالتزامن مع الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وتعمل الولايات المتحدة وفرنسا على التوصل إلى تسوية عن طريق التفاوض لإنهاء الأعمال القتالية التي تجري على الحدود الجنوبية للبنان.

تعليق عبر الفيس بوك