"مطارات عُمان" تودِّع ضيوف الرحمن بإجراءات سفر مُيسرة في مطاري مسقط الدولي وصلالة

...
...
...
...
...
...

مسقط- الرؤية

باشرت "مطارات عُمان" عبر مطار مسقط الدولي ومطار صلالة في توديع ضيوف الرحمن، حجاج بيت الله الحرام، الذين بدأت طلائعهم بالتوجه إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج لهذا العام وسط مشاعر روحانية سادت بيئة المطارين، وسط تكبيرات وأدعية الحجاج.

واستعدّت "مطارات عُمان" مبكرًا، من خلال تشكيل لجان خاصة للاشراف على تسهيل إجراءات السفر لضيوف الرحمن المتجهين لأداء مناسك الحج لهذا العام، إضافة إلى استقبالهم بعد اداء فريضتهم بحفظ الله وتوفيقه.

وقامت اللجان المختصة بعقد مجموعة من اللقاءات والاجتماعات بدأتها مع شركائها الإستراتيجيين، وامتدت لتشمل أصحاب حملات الحج لهذا العام للتعرف على حجم وأعداد هذه الحملات واحتياجاتها وتعريفهم بالخدمات الاستثنائية التي تم تخصيصها لحجاج بيت الله الحرام خلال هذه الفترة تسهيلًا لإنهاء الإجراءات والمتطلبات من الوثائق الخاصة بموسم الحج؛ وذلك لضمان إنسيابية عمليات السفر.

وقامت "مطارات عُمان" بزيادة عدد الموظفين ومناضد إنهاء إجراءات السفر لتسهيل عملية السفر مع توزيع الهدايا على المسافرين. وقام مطار مسقط الدولي بزيادة عدد المُصلِّيات في المطار وتوفير عربات النقل لكبار السن لتوصيلهم إلى بوابات المغادرة، وتخصيص أماكن انتظار للراحة خلال فترة انتظار الرحلات؛ بما يسهل على الحجاج قبيل الصعود إلى الطائرة.

كما تم إعداد كافة الطواقم الطبية المتواجدة في المطارين بطاقاتها الكاملة لضمان جاهزية خدماتها لاستقبال أي حالات تستوجب التدخل الطبي لكبار السن من المسافرين أو ممن يحتاج خدمة طبية خاصة خلال هذا الموسم. ووضعت "مطارات عُمان" لوحات إرشادية لتسهيل وصول الحجاج إلى بوابات المغادرة.

ونسَّقت "مطارات عُمان" مع شرطة عُمان السلطانية، ممثلة بالإدارة العامة لأمن المطارات والإدارة العامة للجوازات؛ بهدف تسهيل إنهاء إجراءات السفر للحجاج عند منطقة الجوازات والتدقيق على الحقائب، في مطار مسقط الدولي ومطار صلالة، إضافة لتنظيم حركة المرور عند مدخل المغادرين في المطارين تفاديًا لحدوث أي ازدحام مروري في منطقة تزيل الركاب.

وعلى هامش الاستعداد عقد موظفو مطار مسقط الدولي سلسلة اجتماعات مع أصحاب حملات الحج، للاتفاق على آلية توزيع بطاقات الحج للحجاج المسافرين، وتحديد مواقف الباصات للحجاج المغادرين والقادمين، إضافة إلى الاتفاق مع اصحاب الحملات بشأن تقديم اوقات إنهاء اجراءات السفر، وأهمية الوصول قبل 6 ساعات من موعد إقلاع جميع الرحلات.

وأكدت "مطارات عُمان" أنه تم أخذ كافة الاحتياطات اللازمة لهذه الفترة من العام، بهدف خدمة الأعداد الكبيرة من المسافرين لأداء مناسك الحج لهذا العام؛ سواءً من داخل السلطنة أو الحجاج القادمين من خلال رحلات الترانزيت عبر الطيران العماني وطيران السلام من المحطات الدولية الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك