فلسطين تطالب بجلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث "مذبحة النصيرات"

القدس المحتلة -الوكالات

طالبت فلسطين بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، لبحث تداعيات مجزرة مخيم النصيرات التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) إن الرئيس محمود عباس أوعز إلى مندوب دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة لطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، لبحث تداعيات “المجزرة الدموية التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والتي ذهب ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى”.

وقبل ذلك، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية في مخيم النصيرات وسط القطاع إلى 210 شهداء و400 جريح.

وأضافت الوكالة أن عباس “أجرى اتصالات مكثفة مع الأطراف العربية والدولية ذات العلاقة، من أجل عقد الجلسة الطارئة، للوقوف على الدور المنوط بالمجلس لوقف العدوان الإسرائيلي، وإجبار دولة الاحتلال على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، التي تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فوري”.

وأوضح عباس أن “على المجتمع الدولي التدخل بشكل عاجل لوقف مأساة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، لأن الاحتلال الإسرائيلي يستغل الصمت الدولي والدعم الأمريكي للاستمرار في جرائمه التي تنتهك جميع قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي”.

تعليق عبر الفيس بوك