الأحمر "10 على 10"

منتخبنا يتفوّق على "الصين تايبيه" بثلاثية بيضاء خارج الديار

 

الرؤية- أحمد السلماني- فيصل السعدي

أحرز منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم فوزًا مُستحقًا على الصين تايبيه بثلاثية بيضاء، مؤمِّنًا على النقاط الكاملة من خارج الديار، ومتصدرًا لمجموعته الرابعة؛ وذلك في اللقاء الذي احتضنه ملعب بلدية تايبيه لحساب المجموعة الرابعة التي تضم قيرغيزستان وماليزيا، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا، فيما تنتظر منتخبنا مباراة مُهمة يوم الثلاثاء المقبل أمام قيرغيزستان.

IMG-20240606-WA0005.jpg
 

الشوط الأول من مباراة اليوم الخميس، حمل الإثارة والندية بين المنتخبين، مع انطلاقة مثالية للأحمر رغم ضياغ أكثر من فرصة مُحققة، منها رأسية لعبد الرحمن المشيفري خارج المرمى، وأخرى سهلة جدًا عندما لُعبت كرة ثابتة من حارب السعدي تصدى لها الحارس الصيني؛ لتجد زاهر الأغبري غير المراقب، إلّا أنه سددها بغرابة خارج المرمى الخالي تمامًا؛ لتضيع أخطر فرص منتخبنا في الدقيقة 13.

رد منتخب الصين تايبيه جاء سريعًا بعد 4 دقائق، إثر عرضية تهادت لهاو تشانج الذي سدَّدها لكنها ارتطمت بالقائم، ولم تمر سوى دقيقتان حتى لعب ليتانج عرضية تصدى لها محمد المسلمي برأسه وكادت تلج مرمى منتخبنا.

استعاد الأحمر السيطرة على وسط الملعب والبناء للهجمات من الخط الخلفي إلى الوسط والأطراف والعمق رغم ضياع عدة فرص. والحل دائمًا كان لدى صانع ألعاب منتخبنا الأنيق علي البوسعيدي الذي لعب أكثر من كُرة لم يحسن مهاجمونا ترجمتها إلى فرصٍ.

ومن ركنيةٍ تهادى لها عصام الصبحي وسددها برأسه قوية وتداخل معها عبدالرحمن المشيفري مع المدافع ولمس الكرة، مؤكدًا التقدُّم العُماني بهدفٍ احتُسِبَ للمشيفري رغم احتفالية عصام الصبحي؛ لينتهي شوط المباراة بتقدم عُماني مستحق.

IMG-20240606-WA0003.jpg
 

بداية قوية وسريعة للشوط الثاني، مع إصرار عُماني على تعزيز النتيجة، وسط مد هجومي عُماني من العمق والأطراف ضاع معه العديد من الفرص شبه المُحقَّقَة، منها رأسية لعمر المالكي جانبت المرمى، وتسديدة لأرشد العلوي كانت قريبة من زاوية المرمى. ومن تمريرة في العمق انفرد نجم المباراة عبدالرحمن المشيفري بالحارس وسدد كرة قوية، سكنت شباك الصين تايبيه معلنًا عن الهدف الثاني لمنتخبنا الوطني.

وفاجأ مدرب منتخبنا الفريق المنافس وكعادته بإجراء تغييرات هجومية بدلًا من الدفاع؛ لتزداد وتيرة الهجمات العُمانية، ويُعزِّز نجوم الأحمر النتيجة بهدف ثالثٍ، عندما لعب البديل محمد الغافري كرةً عرضيةً، تدَخَّلَ الدفاع لإبعادها؛ لتتهادى الكرة للمُتحفِّز جميل اليحمدي الذي سدَّدها داخل الشباك مُعلنًا التقدم العُماني المُطلق.

وشكَّل نزول أمجد الحارثي ضغطًا أكبر من الجهة اليُمنى، لكن ضاعت منه فرصة الهدف الرابع، مع تسديدة للمتألق أرشد العلوي أخرجها الحارس لركنيةٍ. وشهد الشوط الثاني هدفًا ملغيًا لأمجد الحارثي بداعي التسلل من تمريرة رائعة من الأنيق مصعب المعمري.

ولم يشهد هذا الشوط أي فرصة حقيقية للفريق المُضيف؛ لينتهي اللقاء بفوزٍ مُستحقٍ لمنتخبنا، قفز به إلى صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، في انتظار ما تُسفر عنه مباراة المنتخب الماليزي مع قيرغيزستان في بيشيك.

IMG-20240606-WA0004.jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك