الاتحاد البرلماني العربي يشيد بالدور الفاعل للسياسة الخارجية العُمانية

الجزائر- العُمانية

أشاد الاتحاد البرلماني العربي في بيانه الختامي للمؤتمر الـ36 الذي عُقد في الجزائر، بالدور الفاعل للسياسة الخارجية لسلطنة عُمان وإسهامها الملموس في تبنّي العديد من الحوارات الإقليمية والدولية على أراضيها لتوفير التسهيلات اللازمة وتيسير الحوار والتشاور بشأن مختلف القضايا العربية المحورية وتجنُّب كل ما من شأنه أن يهدد السلم والأمن الدوليين.

وأكد المؤتمر أن قضية فلسطين العربية، بشعبها وترابها ومقدساتها الإسلامية والنصرانية ستبقى بوصلة العرب مهما استفحلت اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي ومحاولاتها اليائسة لاقتلاع الشعب الفلسطيني، من جذوره العميقة الضاربة في عمق التاريخ البشري والإنساني. وشدد الاتحاد البرلماني العربي على أن حل الصراع العربي- الإسرائيلي لن يكون ممكناً إلا بإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس وتفعيل وتطبيق ما نصت عليه مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، والانسحاب من الجولان السوري المحتل ومزارع شبعا وكفر شوبا والغجر وكافة الأراضي اللبنانية المحتلة.

ودعا المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن الدولي إلى الالتزام بمبادئ القانون الدولي وفي تطبيق قرارات مجلس الأمن، في ما يتعلق بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الإنسانية، كما حثَّ الحكومات العربية على توفير الدعم المالي اللازم للشعب الفلسطيني.

تعليق عبر الفيس بوك