وزير السياحة المصري لـ"الرؤية": عُمان تمضي بجدٍ نحو تنمية سياحية قوية

الرؤية- مريم البادية

أشاد معالي أحمد عيسى وزير السياحة والآثار المصري، بما تُحققه سلطنة عُمان من خطوات جادة نحو تنمية سياحية قوية، مشيرًا إلى الفكر الاستراتيجي الكفؤ لدى معالي سالم بن محمد المحروقي وزير الثراث والسياحة، وما تتخذه الحكومة من إجراءات ملموسة لتطوير القطاع السياحي بشتى الطرق.

وفي إطار مشاركة مصر في أعمال الاجتماع الـ50 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط بمنظمة الأمم المتحدة للسياحة، والذي استضافته سلطنة عُمان الأسبوع الماضي، قال عيسى- في حوار خاص مع "الرؤية"- إنَّ عدد السياح العُمانيين سجّل أعلى معدل نمو خلال الأربع شهور الأولى من العام الجاري 2024، مشيرًا إلى أن صناعة السياحة في مصر تنمو رغم الأحداث الجيوسياسية بالمنطقة. وأضاف أنَّ أعداد السياح في مصر ارتفعت بشكل عام خلال الـ4 شهور الأولى  لتصل إلى 4.6 مليون سائح؛ وهو ما يُقارب الرقم القياسي السابق تسجيله في عام 2010، لافتًا إلى أنَّه من المُتوقع أن تصل أعداد السياح خلال العام الجاري إلى 16.5 مليون سائح وافد. وأضاف معاليه أنَّ معدل الزيادة في أعداد السياح العمانيين يعود الفضل فيه إلى ارتفاع عدد مقاعد الطيران بين البلدين، والتي تساهم بشكل كبير في تفعيل الحركة السياحية بين الدول.

وأوضح الوزير المصري أن الاختيار وقع على سلطنة عُمان لاستضافة الاجتماع الإقليمي للتأكيد على ما تزخر به عُمان من مقومات سياحية نوعية وفريدة، مُشيدًا بكرم الضيافة العُمانية وحُسن تنظيم هذا التجمع الإقليمي في مسقط.

تعليق عبر الفيس بوك