أول مستشفى خاص في عُمان يحصل على موافقة وزارة الصحة لتشغيل الوحدة

"أستر رويال الرفاعة" يُطلق وحدة مُتقدِّمة للسكتة الدماغية وبرنامج رعاية عاجلة على مدار الساعة

 

 

 

مسقط- الرؤية

أعلن مستشفى أستر رويال الرفاعة، وهو جزء من مجموعة "أستر دي إم للرعاية الصحية" للرعاية الصحية المتكاملة، عن إطلاق وحدة أستر للسكتة الدماغية وبرنامج (Aster Urgent Care 24x7) للرعاية العاجلة على مدار الساعة؛ بهدف تعزيز خدمات الرعاية الصحية.

ورعى حفل الافتتاح سعادة الدكتور أحمد بن سالم بن سيف المنظري وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي، بحضور الدكتور شيرباز بيشو الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات وعيادات أستر في عُمان والإمارات والبحرين؛ وشايلش جونتو الرئيس التنفيذي لمستشفيات وعيادات أستر عُمان؛ والدكتور علي البلوشي استشاري أمراض المخ والأعصاب والسكتات الدماغية والآشعة العصبية التداخلية بمستشفى أستر رويال الرفاعة عُمان.

Picture 2.jpg
 

ويفخر مستشفى أستر رويال الرفاعة بأنه أول مستشفى خاص في السلطنة يحصل على موافقة وزارة الصحة لتشغيل وحدة مُخصَّصة للسكتة الدماغية، بقيادة أخصائي السكتة الدماغية الشهير الدكتور علي البلوشي استشاري أمراض المخ والأعصاب وجراحة الأوعية الدموية العصبية. وتعتمد الوحدة على مبادئ مصطلح "BE FAST" الذي يمثل الحروف الأولى من الكلمات الإنجليزية (Balance, Eyes, Face, Arms, Speech, Time)؛ أي: التوازن، والعيون، والوجه، والذراعين، والكلام، والوقت. وتقع الوحدة في الطابق الثالث من مبنى المستشفى، وهي مجهزة ببنية تحتية متطورة، وتضم كوكبة من متخصصي رعاية مرضى السكتة الدماغية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع؛ لضمان مسار علاج منهجي وفعّال لجميع مرضى السكتة الدماغية.

وبرنامج (Aster Urgent Care 24x7) المُدشن حديثًا مُخصّص لتوفير رعاية طارئة سريعة وفعّالة، ما يضمن حصول المرضى على الاهتمام العاجل اللازم لزيادة فرصهم في التعافي السريع. وتضم هذه الوحدة أطباء ومتخصصين أكفاء، وهي مجهزة للتعامل مع مجموعة واسعة من حالات الطوارئ، وتقديم التقييم السريع وتحقيق الاستقرار والتدخلات المُنقِذة للحياة، مع التنسيق بسلاسة مع جميع الأقسام داخل المستشفى لتقديم رعاية شاملة على مدار الساعة. وتشمل الأقسام المتوفرة أمراض القلب وأمراض القلب التداخلية، وأمراض الأعصاب، ونزيف الجهاز الهضمي، والأشعة التداخلية، وجراحة المسالك البولية، وأمراض الكلى، وفريق الطوارئ، والتخدير، وجراحة العظام والعمود الفقري (لعلاج الصدمات المتعددة Polytrauma)، وجراحة اليد، والأوعية الدموية. ويتضمن برنامج (Aster Urgent Care 24x7) خدمات الإسعاف لضمان نقل المرضى ذوي الحالات الحرجة بسرعة وأمان لتلقي الرعاية الفورية.

وأثنى سعادة الدكتور أحمد سالم سيف المنظري، وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي، على جهود مجموعة "أستر دي إم" للرعاية الصحية لإنشاء هذه المرافق المتقدمة، وقال: "إننا نشيد بمجموعة أستر لإنشاء وحدة متقدمة للسكتة الدماغية وتقديم خدمة الرعاية العاجلة على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع، ونحن على ثقة بأن هذه الوحدات ستكون بمثابة موارد لا تُقدَّر بثمن لمجتمعنا؛ حيث ستعالِج حالات الطوارئ الجراحية والصدمات بمنتهى الفاعلية خلال الساعة الذهبية الحاسمة"، وتعني الساعة التي يمكن للأطباء التدخل فيها ومحاولة إنقاذ المريض.

وأكد الدكتور شيرباز بيشو الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات وعيادات أستر في عُمان والإمارات والبحرين، أهمية التدخلات الطبية في الوقت المناسب، وقال: "نحن على أهبة الاستعداد لرفع مستوى التميز في الرعاية الصحية بفضل تركيزنا على التقنيات الطبية المتقدمة والرعاية التي تركز على المريض، فالوقت عامل جوهري في حالات السكتة الدماغية، وكل دقيقة تمر تؤدي إلى فقدان خلايا الدماغ الحيوية، ومن ثمّ يُعد العلاج الفوري أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على هذه الخلايا وإنقاذ الأرواح وتعزيز نتائج الشفاء. وهذه هي القوة الدافعة وراء إطلاقنا لبرنامج السكتة الدماغية والرعاية العاجلة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، ما يمكّننا من تقديم رعاية متخصصة ومنقذة للحياة بشكل فعال لشعب عُمان لضمان تعافيهم وتمتعهم بالعافية التي يستحقونها؛ لأن هدفنا هو تحسين النتائج وتحسين نوعية حياة للمتضررين من السكتة الدماغية، وهذه المنشأة الجديدة هي خطوة جوهرية نحو تحقيق هذه الرؤية".

وأعرب الدكتور علي بن خلفان البلوشي رئيس وحدة السكتة الدماغية في مستشفى أستر رويال الرفاعة، عن اعتزازه بالتقدم المُحرز، وقال: "تمثل وحدة السكتة الدماغية في مستشفى أستر رويال الرفاعة أحدث خطوة في مسيرة الابتكار المستمر في سلطنة عُمان في مجال رعاية مرضى السكتة الدماغية والدعم العصبي لحالات الطوارئ، بُغية إنقاذ الأرواح وتعزيزه الحالة الصحية. كما إن تقديم خدمة Aster Urgent Care 24x7 يجسد التزام أستر بتوفير رعاية فورية وحرجة على مدار الساعة يضمن حصول كل مريض على أفضل فرصة مُمكنة للتعافي".

وقال شايلش جونتو الرئيس التنفيذي لمستشفيات وعيادات أستر في سلطنة عُمان: "يسعدنا أن نكون أول مستشفى خاص في سلطنة عُمان ينشئ وحدة للسكتة الدماغية، ويسرنا إطلاق برنامج الرعاية العاجلة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وهذه المبادرات تضع معيارًا جديدًا للرعاية الطبية في عُمان وتسلّط الضوء على التزامنا بتطوير خدمات الرعاية الصحية متاحة على مدار الساعة".

تعليق عبر الفيس بوك