دعم فرنسي لاعتقال نتنياهو.. والاحتلال يواصل جرائم الإبادة في غزة

 

الرؤية- غرفة الأخبار

 

أكدت وزارة الخارجية الفرنسية أن باريس تدعم المحكمة الجنائية الدولية "ومكافحة الإفلات من العقاب"، بعد أن سعى المدعي العام للمحكمة لإصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لاتهامه بارتكاب جرائم حرب.

كان المدعي العام للمحكمة كريم خان قد طالب بإصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت وثلاثة من قادة حماس من بينهم رئيس الحركة في غزة يحيى السنوار. وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان "تدعم فرنسا المحكمة الجنائية الدولية واستقلالها ومكافحتها للإفلات من العقاب في كل الحالات".

بينما وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن الخطوة القانونية ضد المسؤولين الإسرائيليين بأنها "شائنة"، اتخذت وزارة الخارجية الفرنسية موقفًا مختلفًا.

يأتي ذلك فيما قال سكان إن قوات الاحتلال الإسرائيلية توغلت أكثر أمس داخل مخيم جباليا شمال قطاع غزة؛ حيث دمرت أحياءً سكنية بالدبابات والقصف الجوي، فيما استُشهِدَ ما لا يقل عن خمسة أشخاص في غارات جوية إسرائيلية على مدينة رفح بجنوب القطاع.

وفي جباليا، وهو مخيم للاجئين مترامي الأطراف أقيم لإيواء المدنيين النازحين قبل 75 عاما، قال سكان إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم الجرافات لإزالة متاجر وممتلكات قريبة من السوق المحلية. وبدأت العملية العسكرية في المخيم منذ أسبوعين تقريبا.

تعليق عبر الفيس بوك