تفاصيل "أكبر عملية إنزال لكابلات بحرية في سلطنة عمان"

مسقط - الرؤية

وقعت أوريدو عمان، إحدى الشركات التابعة لمجموعة أوريدو، اتفاقية بخصوص إنزال نظام الكابل البحري 2Africa في بركاء وصلالة، حيث تشكل هذه الاتفاقية أكبر عملية إنزال لكابلات بحرية في سلطنة عمان حتى الآن.

وتمتد الكابلات بطول 45 ألف كيلومتر، وبذلك تكون أكبر نظام في العالم، وستسهم بعد استكمالها في ربط أكثر من 3 مليارات نسمة في 33 دولة على امتداد 3 قارات، هي: إفريقيا، وآسيا، وأوروبا.

ويضم تحالف شركات نظام الكابل البحري 2Africa كلا من Bayobab و center3 و China Mobile International و Meta و Orange والمصرية للاتصالات، ومجموعة فودافون، و WIOCC.

وستقوم Alcatel Submarine Networks بتولي المهام المتعلقة بتصنيع وتركيب الكابل.

وأكد بسام يوسف الإبراهيم، الرئيس التنفيذي لـ "أوريدو عمان" أهمية اتفاقية إنزال نظام الكابل البحري، قائلا: "بعد إنزال كابلات SMW-5 و TGN Gulf في عمان، فإن إنزال كابل 2Africa يمثل خطوة إضافية في إطار رؤيتنا لأن نكون الشركاء المختارين لإنزال الكابلات البحرية، ودعم مساعي أريد في أن تصبح شريك اتصالات عالمي حقيقي خلال الأعوام القليلة المقبلة".

وأضاف، يعتبر توسيع نطاق حضورنا إقليميا وعالميا من مجالات التركيز الأساسية لأريد، ويعد هدفا مركزيا لاستراتيجيتنا.

من جانبه، قال نجيب خان، الرئيس التنفيذي لخدمات الشركات لمجموعة أوريدو: "تتطلب إدارة شبكة الاتصال العالمية المعقدة الخروج بحلول مبتكرة. ولن يسهم إنزال نظام الكابل البحري 2Africa في عمان في تعزيز التزامنا بتوفير اتصالات قوية فحسب، ولكنه أيضا يرسخ مكانة أريد في مشهد الاتصالات العالمي، ويجعلها على أتم الاستعداد لتلبية الاحتياجات المتنامية لمتعامليها".

وتشمل قائمة البوابات المختارة لإنزال الكابلات البحرية كلا من صلالة، التي تبرز حاليا كمركز رئيسي جديد لإنزال الكابلات البحرية في الجزء الجنوبي من عمان، وبركاء في العاصمة العمانية مسقط.

وستقوم أريد عمان بتولي أعمال تطوير بنى تحتية جديدة كليا لإنزال نظام الكابل البحري في كل من بركاء وصلالة، مع تعهدها بإجراء أعمال الصيانة اللازمة خلال فترة العقود المقبلة. وستكون هذه البنية التحتية الجديدة مختلفة تماما عن أي بنى تحتية لنظام كابل بحري آخر يتم إنزاله في عمان، حيث ستضمن توافر قدرات اتصالات قوية، وإمكانية الوصول لجميع المشغلين في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك