"الشورى" يشارك في الندوة المشتركة للمجالس التشريعية الخليجية بالدوحة

 

مسقط- الرؤية

شارك مجلس الشورى في أعمال الندوة الخليجية المشتركة للمجالس التشريعية الخليجية التي نظمها مجلس الشورى القطري بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي أقيمت فعالياتها بالعاصمة القطرية الدوحة بعنوان "التنوع الثقافي وتحديات التغيير: دور المجالس التشريعية في الحفاظ على الهوية الخليجية".

ويأتي تنظيم الندوة بناءً على قرار أصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة في الاجتماع الدوري السابع عشر الذي استضافته الدوحة في نوفمبر من العام الماضي. وافتتحت أعمال الندوة بحضور سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى القطري، وسعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري وزير الدولة ورئيس مكتبة قطر الوطنية، كمتحدث رئيسي في الندوة، كما تحدث فيها عدد من أصحاب السعادة أعضاء المجالس التشريعية الخليجية، إلى جانب عدد من المختصين والأكاديميين والمهتمين بملف الهوية. وتهدف هذه الندوة، إلى إبراز التنوع الثقافي وكيفية الاستفادة منه، مع التأكيد على ضرورة تعزيز الهوية الخليجية، والتأكيد على القواسم المشتركة فيها، إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب، وإبراز دور المجالس التشريعية في تعزيز الهوية الخليجية.

وشارك مجلس الشورى العُماني بورقة عمل بعنوان "جهود سلطنة عُمان في تعزيز الهوية الوطنية والحفاظ عليها في ظل التنوع الثقافي وتحديات التغيير"، قدمها سعادة عبد الله بن حمد الحارثي رئيس لجنة الإعلام والسياحة والثقافة بالمجلس، والتي تناولت جملة من المحاور تمثلت في العوامل المؤثرة على تعزيز على الهوية الخليجية، والتنوع الثقافي وانعكاساته على الهوية الخليجية، والإعلام وتأثيره على الهوية الخليجية.

ومثل مجلس الشورى في المشارك في أعمال الندوة كلا من سعادة عبدالله بن حمد الحارثي عضو المجلس رئيس لجنة الإعلام والسياحة والثقافة، وسعادة محمد بن علي الشحي عضو المجلس، عضو لجنة الإعلام والسياحة والثقافة.

تعليق عبر الفيس بوك