سفارتنا في بروكسل تدشن النسخة الـ73 من مجلة "العالم الدبلوماسي"

 

بروكسل- العُمانية

دشّنت سفارة سلطنة عُمان في مملكة بلجيكا، النسخة الـ"73" من مجلة "العالم الدبلوماسي" في العاصمة بروكسل، تحت رعاية سعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، وبحضور عدد من المسؤولين البلجيكيين ورؤساء البعثات الدبلوماسية ورجال الأعمال والصحفيين.

وأكد سعادة الشيخ الوكيل- في كلمة له خلال حفل تدشين المجلة- أهمية العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان ومملكة بلجيكا، مشيدًا بدور وسائل الإعلام في تعزيز العلاقات بين البلدين، والمقالات التي تضمنتها المجلة أبرزها اللقاءات مع عدد من المسؤولين العُمانيين، ما سيُسهم ‏‎في التعريف بمكانة سلطنة عُمان على المستوى الدولي.

‏‎وأعربت سعادة رؤى بنت عيسى الزدجالية سفيرة سلطنة عُمان المعتمدة لدى مملكة بلجيكا عن أملها في أن تسهم هذه النسخة الـ "73"من المجلة في مضاعفة الجهود لبناء جسور التواصل وتعزيز العلاقات الدبلوماسية بين دول العالم.

وقدّمت "باربرا ديتر" رئيسة التحرير بالمجلة كلمة عبّرت خلالها عن إعجابها العميق بنموذج العيش المشترك السلمي في سلطنة عُمان، ووصفتها بـ" بلد السلام"، وأهميتها في المنطقة ودورها في نشر السلام والتسامح، وجهودها في تقديم الوساطة.

كما تم خلال الحفل استعراض مجموعة متنوعة من اللوحات الفوتوغرافية لأبرز المواقع التراثية والسياحية في سلطنة عُمان، فضلًا عن عرض مجموعة من كتب الكاتبة البلجيكية ماريا ديكرسميكر والتي لديها عدد من المقالات والكتب عن سلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك