زيادة وتيرة التصعيد في الجبهة الشمالية مع لبنان.. والاحتلال يهدد باقتراب "ساعة الحسم"

...
...
...
...
...
...
...

 

 

 ◄ المقاومة اللبنانية تكثف هجماتها على المواقع العسكرية والمستوطنات الإسرائيلية

تنفيذ هجوم مركب بمسيّرات على مقري قيادة لواء جولاني ووحدة إيغوز

غانتس: جبهة لبنان تفرض التحدي الأكبر علينا.. وساعة الحسم اقتربت

نصرالله: الجبهة اللبنانية مستمرة في المواجهة مع إسرائيل

حزب الله: الجيش الإسرائيلي متعَب ومستنزَف في كل الجبهات

الرؤية- غرفة الأخبار

بعد 200 يوم من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، تصاعدت وتيرة الهجمات المُتبادلة بين حزب الله اللبناني وجيش الاحتلال الإسرائيلي في الجبهة الشمالية من الأراضي الفلسطينية المحتلة، لتصبح بشكل يومي تقريبًا.

وشهدت الأيام الأخيرة استهداف الجيش الإسرائيلي لعدد من القيادات العسكرية في حزب الله، إلى جانب تكثيف المقاومة اللبنانية من هجماتها على المقرات العسكرية الإسرائيلية وقصف المستوطنات.

وبالأمس، أكد حزب الله استهدافه لمقرين عسكريين في شمال إسرائيل ردا على مقتل أحد عناصره، بعد قصف الاحتلال سيارة في منطقة عدلون جنوبي لبنان.

وقال حزب الله إنه نفذ هجوما مركبا بمسيّرات إشغالية وانقضاضية على مقري قيادة لواء جولاني ووحدة إيغوز شمال عكا، مضيفاً أن الهجوم بالمسيّرات على ثكنة شراغا الإسرائيلية شمال عكا كان ردا على اغتيال أحد عناصره بالأمس.

ومن أبرز العمليات العسكرية التي نفذها حزب الله في الأيام الأخيرة الهجوم بصواريخ ومسيّرات ضد مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة، إذ أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن عدد المصابين جراء هذه العملية وصل إلى 18 إصابة بينهم 4 في حالة خطيرة.

وفي المقابل، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن هجمات على مواقع عدة قال إنها تابعة لحزب الله امتدت إلى العمق اللبناني في منطقتي البقاع وبعلبك، ضمن التصعيد المستمر بين الطرفين والذي زادت وتيرته في الأيام الأخيرة.

وقال عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس: "إننا نقترب من ساعة الحسم في الجبهة الشمالية على الحدود مع لبنان، وجبهة لبنان تفرض التحدي الأكبر علينا وتستوجب التعامل العاجل معها، نحن لم نحقق كل أهداف الحرب بعد لكننا لم نتنازل عن أي منها".

من جهته، دائمًا ما يؤكد الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أن الجبهة اللبنانية مستمرة في تأدية دورها بالمواجهة مع إسرائيل، دعما للفصائل الفلسطينية المقاومة في قطاع غزة، ولحين وقف الحرب الإسرائيلية.

وأشار إلى أن العمليات العسكرية للمقاومة اللبنانية تزيد من انفعال العدو وغضب المستوطنين، موضحا أن هذه العمليات متواصلة وتقوم بدورها بالكامل.

وقال: "هناك تكتم على الخسائر البشرية والمادية في الجبهة الشمالية لإسرائيل، الجيش الإسرائيلي متعَب ومستنزَف في كل الجبهات، وأعداد الجرحى والقتلى أكثر مما يعلنه الإسرائيلي، وهناك نقص في الضباط والجنود".

تعليق عبر الفيس بوك