ارتفاع رصيد منتخباتنات إلى 32 ميدالية

منتخبنا للإبحار الشراعي يحصد 7 ميداليات ملونة في "الألعاب الخليجية" للشباب

...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط- الرؤية

ارتفع رصيد ميداليات سلطنة عمان في دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى 32 ميدالية ملونة مع ختام اليوم السادس من منافسات الدورة التي تشهد مشاركة جميع الدول الخليجية.

ونجح بحارة منتخبنا الوطني من حصد سبعة ميدالية، منها ثلاثة ميداليات ذهبية أبقت ترتيب سلطنة عمان في المركز الرابع بـ13 ذهبية في الترتيب العام بفارق ذهبية واحدة عن صاحب المركز الثالث دولة الكويت، والتي تملك عدد 57 ميدالية منها 14 ميدالية، فيما ابتعدت دولة الإمارات بصدارة الترتيب العام برصيد 125 ميدالية منها 44 ذهبية، وتأتي المملكة العربية السعودية في المركز الثاني برصيد 48 ميدالية منها 19 ذهبية.

وتشارك سلطنة عمان بـ15 مسابقة في هذه الدورة واقتصرت مشاركتها باعداد معينة في كل مسابقة على عكس بقية الدولة التي شاركت بأعداد كبيرة في كل لعبة، لكن منتخباتنا نجحت حتى الآن من حصد مختلف الميداليات وفي مختلف الألعاب التي خاضتها.

وتشارك غدا بعثة سلطنة عمان في حفل الافتتاح الرسمي للدورة بحضور صاحب السمو السيد عزان بن قيس آل سعيد نائب رئيس الجنة الاولمبية العمانية، وبحضور طه بن سليمان الكشري الأمين العام باللجنة الأولمبية العمانية، وقيس بن سعود الزكواني عضو مجلس إدارة اللجنة نائب رئيس البعثة، ولجينة بنت محسن حيدر درويش عضو اللجنة، والسيدة سناء بن حمد البوسعيدية رئيسة اللجنة العمانية لرياضة المرأة والمساوة بين الجنسين، وكاظم البلوشي مدير البعثة.

ومن المقرر أن يخوض غدا منتخب الدراجات الهوائية منافسات البطولة في مسابقتي الفرق والفردي والتي ستنطلق عند الساعة السابعة صباحا وتخوض كذلك منتخبات الشطرنج منافساتها.

وحصد لاعبو منتخب الإبحار الشراعي عددا من الميداليات مع ختام منافسات الإبحار الشراعي، بعد أن نجح بحارتنا من حصد 7 ميداليات ملونة منها 3 ذهبيات و2 فضة و2 من البرونز وبعد منافسة قوية، حيث كانت أولى الميداليات لصالح منتخبنا في مسابقة الاوبتمست للفرق في اليوم الأول بعد أن تمكن المنتخب من حصد الميدالية الذهبية عبر البحار تميم البلوشي وهود النوفلي ومحمد القاسمي وخميس المشايخي وترتيل الحسنية وحصل على الميدالية الفضية في هذه المسابقة منتخب الإمارات وحل المنتخب القطري في المركز الثالث.

وفي مسابقة الاوبتمست للبنات حصلت بحارة المنتخب ترتيل الحسني على الميدالية البرونزية فيما حصلت على الذهبية البحارة الإماراتية ميادة اليادي وحصلت على الفضية زميلتها ملاك الدوسري، وفي منافسات الترتيب العام لمسابقة الاوبتمست جاء بحار المنتخب تميم البلوشي في المركز الثاني والميدالية الفضية وحصل على الميدالية الذهبية الإماراتي عبدالله الزبيدي وحصل على الميدالية البرونزية خليفة الرميثي، وفي نفس المسابقة للفردي جاء بحار المنتخب تميم البلوشي في المركز الثاني وحصد الميدالية الفضية.

وجاءت الميدالية الذهبية لمنتخبنا الوطني في مسابقة الكا 4 عبر البحار عبداللطيف القاسمي، فيما حصل على الفضية البحار البحريني خليفة الدوسري وحصل على البرونزية الإماراتي عبدالله طارق.

وفي مسابقة الكا 6 نجح بحار المنتخب الياس الفضلي من حصد ذهبية المسابقة فيما حصل على الفضية البحار وليد الدوسري وحصل على الميدالية البرونزية بحار المنتخب حاتم العريمي.

حضر حفل ختام مسابقة الإبحار الشراعي الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان رئيس الاتحاد الإماراتي للإبحار والتجديف، وطه بن سليمان الكشري الأمين العام باللجنة الأولمبية العمانية، وخميس الجابري الرئيس التنفيذي لمشروع عمان للإبحار، وعدد من الشخصيات.

وقال البحار تميم البلوشي: "المنافسة كانت قوية وقدمنا مستوى جيد وحصدنا عددا مناسبا من الميداليات، وكنا نطمح بالمزيد ولكن هذا حال الرياضة".

وقالت البحارة ترتيل الحسني: "نقدم الشكر إلى اللجنة الأولمبية العمانية على دعمها لنا للمشاركة في هذه الدورة، والتي استفدنا منها الكثير وحققنا المطلوب من المشاركة".

وذكر البحار عبداللطيف القاسمي: "المشاركة كانت ناجحة في النسخة الأولى من هذه الدورة وخرجنا بفائدة فنية وكذلك بكسب خبرة جيدة وكانت الأجواء مثالية لهذه البطولة".

وبين البحار إلياس الفضلي: "نقدم الشكر إلى الأجهزة الفنية لمنتخبنا الوطني الذين دعموا المنتخب في هذه المشاركة وتطورا من المستويات الفنية، وحصدنا عددا جيدا من الميداليات ونثمن كذلك جهود مسؤولي عمان للإبحار واللجنة العمانية للإبحار".

وفي السياق، أكمل لاعبو منتخبنا الوطني لكرة الطاولة جاهزيتهم لخوض منافسات كرة الطاولة، حيث ستنطلق منافسات كرة الطاولة خلال الفترة من 23 ولغاية 27 من أبريل الجاري بصالة نادي شباب الأهلي، ويتطلّع لاعبو المنتخب الوطني إلى تحقيق نتائج إيجابية في هذه المشاركة الخليجية الهامة والخروج بأعلى المكتسبات الفنية.

وكان المنتخب الوطني قد خضع في الفترة الماضية إلى تدريبات منتظمة في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، تحت إشراف الجهاز الفني للمنتخب والمكون من المدرب أميد شمس شهربابكي مدرب المنتخب الوطني للرجال، والمدربة فاتيمية كيفاني مدربة المنتخب الوطني للفتيات، وركّز الجهاز الفني للمنتخب الوطني خلال التدريبات على رفع الجاهزية الفنية للاعبين وتأهيلهم في الجانب الفني؛ استعداداً لخوض معترك المنافسات الخليجية.

وسيشارك لاعبو المنتخب الوطني في عدد من المنافسات المتنوعة وهي: فردي الرجال وفردي السيدات وفرق الرجال وزوجي الرجال وزوجي السيدات، واعتمدت اللجنة الفنية للبطولة الفئة العمرية للاعبين من فئة الناشئين والناشئات من مواليد 1/1/2008 وما بعدها، وسيعقد اجتماع اللجنة الفنية بتاريخ 23 أبريل، وسيتم من خلاله مناقشة العديد من التفاصيل الفنية ومنها جدول المباريات واللوائح الفنية للبطولة واعتماد قوائم المنتخبات المشاركة والفئات المعتمدة لكل اللاعبين.

وتضم قائمة المنتخب الوطني ستة لاعبين وهم: أحمد بن سالم الريامي، وعلي بن منير الرواحي ولقمان بن سلطان الفارسي وناصر بن عبدالله الزعابي وسلمى بنت ياسر الناصرية وتالية بنت منير الرواحية، بالاضافة الى أميد شمس شهربابكي مدرب المنتخب الوطني للرجال والمدربة فاتيمية كيفاني مدربة المنتخب الوطني للفتيات.

وخسر منتخبنا للناشئين لكرة اليد أمام شقيقه السعودي 38-24 في المباراة الثانية له، والتي أقيمت بين المنتخبين على صالة نادي البطحاء بإمارة الشارقة ولم يقدم منتخبنا للناشئين الأداء المنتظر منه بعد تألقه في مباراته الأولى أمام المنتخب المستضيف الإماراتي عندما تفوق عليه الأحمر .

وقال طه الكشري الأمين العام للجنة الأولمبية العمانية، إن جميع المنتخبات المشاركة في الدورة نجحت حتى الآن في حصد ميداليات، مضيفا: "هذا مؤشر جيد لهذه الفئة التي أثبت جدارتها، حيث برزت حتى الآن الألعاب الفردية بشكل جيد بعد أن نجحت منتخبات التايكوندو وألعاب القوى والإبحار الشراعي والشطرنج من حصد غلة جيدة من الميداليات في ظل مشاركة مقتصرة بعدد معين في كل لعبة على عكس عدد من المنتخبات الخليجية التي تشارك بأعداد كبيرة من الرياضيين في كل مسابقة".

 

تعليق عبر الفيس بوك