إعلان موعد انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ45


 

القاهرة - خاص
قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي برئاسة الفنان المصري حسين فهمى، إقامه الدورة الـ45 خلال الفترة من 13 وحتى 22 نوفمبر 2024، في دار الأوبرا المصرية بالعاصمة القاهرة.
وكان قد تم تأجيل إقامة هذه الدورة العام الماضي  بقرار من وزيرة الثقافة نيفين الكيلانى؛ وذلك إثر الأحداث التى اندلعت بقطاع غزة. واستقرت إدارة المهرجان على التشكيل الجديد للمكتب الفني فى دورته الـ45 وعلى رأسه الناقد السينمائى عصام زكريا مديرالمهرجان.
وعصام زكريا ناقد سينمائي وباحث ومترجم له العديد من الكتب السينمائية، كما عمل في عدة مناصب مختلفة على مدار دورات المهرجان، وله العديد من الكتب التى كانت ضمن إصدارات المهرجان. وتولى زكريا عدة مناصب منها رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة منذ عام 2017.
وتقرر فتح باب التسجيل للأفلام الراغبة فى المشاركه بالدورة الـ45 من جميع أنحاء العالم من 1 مايو وحتى موعد أقصاه 1 أغسطس المقبل؛ وذلك عبر الموقع الرسمى للمهرجان "www.ciff.org.eg".
ويُعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أحد أعرق المهرجانات فى العالم العربي وإفريقيا، وينفرد بكونه الوحيد فى المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن "الفئة A" بالاتحاد الدولي للمُنتجين بفرنسا "FIAPF".

تعليق عبر الفيس بوك