أول تعليق من خامنئي على الهجوم الإيراني على إسرائيل

طهران - الوكالات
ذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء (إرنا) أن الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي شكر القوات المسلحة على الهجوم على إسرائيل في 13 أبريل نيسان، قائلا إن الجمهورية الإسلامية أظهرت قوتها بغض النظر عن عدد الأهداف التي تم ضربها.

واستهدفت إيران إسرائيل في هجوم مباشر لأول مرة في 13 أبريل نيسان بأكثر من 300 صاروخ وطائرة مسيرة فيما قالت إنه رد على غارة يشتبه أن إسرائيل شنتها على مجمع السفارة الإيرانية بدمشق وأسفرت عن سقوط قتلى في الأول من أبريل نيسان.

وأسقطت إسرائيل وحلفاؤها أغلب الصواريخ والطائرات المسيرة وأحدث الهجوم أضرارا طفيفة في إسرائيل.

وقال خامنئي اليوم الأحد "مسألة عدد الصواريخ التي تم إطلاقها أو الصواريخ التي أصابت هدفها ليست السؤال الأساسي، القضية الأساسية هي أن إيران أظهرت قوة إرادتها خلال تلك العملية".

ودوت انفجارات في وقت مبكر يوم الجمعة في مدينة أصفهان الإيرانية خلال ما قالت مصادر إنه هجوم إسرائيلي، لكن طهران قللت من أهمية الأمر وقالت إنها لا تعتزم الانتقام، وهو رد محسوب فيما يبدو لتجنب نشوب حرب على مستوى المنطقة.

وقال خامنئي "في أحدث عملية، استطاعت القوات المسلحة تقليل التكاليف وتعظيم المكاسب"، وحث مسؤولي الجيش على "السعي بلا كلل وراء الابتكار العسكري وتعلم أساليب العدو".

تعليق عبر الفيس بوك