تفعيل مركز الحالات الطارئة بمحافظة شمال الشرقية

 

مسقط- العُمانية

تبذل الجهات المعنية جهودًا متواصلة للحدّ من تأثيرات الحالة الجوية؛ حيث شهدت ولايات محافظة الشرقية اليوم أمطارًا غزيرة أدت إلى جريان عدد من الأودية.وقال مساعد العقيد فهد بن سيف الحوسني قائد شرطة محافظة شمال الشرقية إنه تم اليوم تفعيل اللجنة الفرعية للحالات الطارئة وتفعيل مركز الحالات الطارئة لتلقي البلاغات وتنسيق الجهود.

وأضاف أنّ المحافظة شهدت نزول معظم الأودية وأدت إلى احتجاز عدد من الأشخاص سواءً في الأودية وبعض المدارس مثل مدرسة الروضة ومدرسة عيد بن خلفان. وأشار إلى أنه تم تسجيل وفاة 9 أشخاص منهم 6 أطفال وفقدان 4 أطفال ونقل طفلين لمستشفى سمد الشأن، لافتًا إلى أن بعض الأودية أدت إلى محاصرة بعض المنازل مثل وادي بني خالد وتمت عملية إنقاذ المحاصرين عبر طيران الشرطة.

وأدى جريان وادي سمد الشأن بمنسوب عالي ودخول المياه إلى مبنى مدرسة الروضة بمنطقة الغزل مع وجود محتجزين داخل المدرسة وانجراف المركبات المتوقفة أمام المدرسة وتمت المتابعة والتعامل من قِبل الفِرق المتخصصة.

وتعامل قطاع البحث والإنقاذ بنيابة سمد الشأن مع عدد من البلاغات منها احتجاز عائلة داخل مركبة وأخرى بداخلها أطفال في الوادي الغربي بالنيابة كما تم التعامل مع احتجاز مجموعة أشخاص داخل ثلاث مركبات بوداي العليا.

كما تم التعامل مع انجراف مركبة بوادي سمد الشأن بداخلها عائلة مكونة من 4 إلى 5 أشخاص في نيابة سمد الشأن بولاية المضيبي. ونفذ طيران الشرطة عملية إنقاذ لشخصين إثر انجراف مركبة كانت تُقل مجموعة من الطلبة بمجرى وادي في نيابة سمد الشأن، ويستمر البحث عن المفقودين الآخرين.

وقد قامت مركبات الفِرق الميدانية التابعة لشرطة عُمان السلطانية والجيش السلطاني العُماني وهيئة الدفاع المدني والإسعاف بالإضافة إلى مركبات بعض المواطنين بنقل الطلبة من مدرسة الروضة إلى مكان آمن، وجميعهم بصحة جيدة.

ونفذ طيران الشرطة 8 طلعات خلال الساعات الماضية لأكثر من 35 شخصًا تمثلت في إنقاذ أشخاص ونقل مصابين وإسعاف مرضى وبحث عن مفقودين.

تعليق عبر الفيس بوك