البنك الوطني العُماني يتعاون مع "زُمر" لتطوير التكنولوجيا المالية

مسقط- الرؤية

وقع البنك الوطني العماني اتفاقية مع منصة زُمر وهي شركة عمانية خاصة للجمعيات الادخارية، ليكون بموجبها البنك الوطني العماني الشريك المصرفي الحصري لمؤسسة زمر؛ مما يعزز مكانة البنك الرائدة في تكوين الشراكات مع مؤسسات قطاع التكنولوجيا المالية.

ويشكل هذا التعاون خطوة مهمة نحو تطوير أنظمة الادخار والإقراض التقليدية من خلال توظيف الحلول الرقمية، وخطط الادخار المحفزة. وقال محمد بن يحيى الجابري مساعد المدير العام ورئيس إدارة المعاملات المصرفية: "نحرص في البنك الوطني العماني على تكوين شراكات تساهم في تطوير قطاع التكنولوجيا المالية، وتحفز نمو الشركات المحلية. ويجسد تعاوننا مع منصة زُمر التزامنا الذي ينسجم مع جهود التحول الرقمي في سلطنة عمان. ونتوقع بأن يعزز هذا التعاون الإستراتيجي قطاع التكنولوجيا المالية في سلطنة عمان، حيث يتناغم مع إستراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز جودة التجارب المصرفية وتسهيل الوصول إلى الخدمات المالية محليا".

وتعد زُمر شركة رائدة في مجال التكنولوجيا المالية في السلطنة، وقد حظيت باهتمام واسع لنهجها المبتكر في تحقيق الشمول الاقتصادي. وتخرجت شركة زُمر من برنامج تسريع النمو التابع للبنك المركزي العماني، وتتعامل المنصة مع الخوارزميات الذكية لتوفير منصة مالية آمنة ويمكن الوصول إليها على نطاق واسع لدوائر الادخار التقليدية، المعروفة باسم "الجمعيات"، مما يمكّن الأفراد والمؤسسات من الاستفادة من حلول توفير وتسهيلات ائتمانية مرنة مخصصة.

وقالت شمسة السلامي شريك مؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة زُمر: "سُعدنا بالتعاون مع البنك الوطني العماني، حيث يُعرف عن البنك جهوده الرائدة في تكوين علاقات وثيقة مع مؤسسات قطاع التكنولوجيا المالية. ولا تقتصر منافع هذه الشراكة على تعزيز مكانتنا في السوق فقط، بل تسهم أيضا في تسريع تحقيق أهدافنا المتمثلة في تسهيل حرية الوصول إلى الخدمات المالية في جميع أنحاء السلطنة. ومن خلال الحلول المالية المبتكرة التي نقدمها، فإننا نساهم في تطوير الشمول المالي، ومنح الفرصة للجميع لتحقيق النمو المالي بتناغم مع اقتصاد السلطنة المزدهر. ونثق بأن الخبرة الواسعة والموارد التي يتمتع بها البنك الوطني العماني، ستساهم في دعم جهودنا الهادفة إلى تمكين الأفراد والشركات، والمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية".

وتعكس هذه الشراكة الحصرية مع منصة زُمر التزام البنك الراسخ في تحفيز الابتكار وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز الشمول المالي. ومن خلال توظيف خبرته في مجال الحلول المصرفية الرقمية، سيوفر البنك الوطني العماني لـمنصة زمر الخدمات الأساسية مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للشركات، مما يسهل تنفيذ المعاملات اليومية.

تعليق عبر الفيس بوك