جيش الاحتلال يشن غارات جوية على شرق لبنان

الرؤية- الوكالات

 قالت إسرائيل إنها نفذت غارات جوية على شرق لبنان في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد أصابت خلالها مواقع للبنية التحتية لجماعة حزب الله اللبنانية بعد أن أسقطت الجماعة طائرة إسرائيلية مسيرة فوق لبنان.

يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه الجانبان تبادل إطلاق النار وسط تصاعد حدة التوتر بالشرق الأوسط.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن طائراته المقاتلة قصفت مجمعا عسكريا وثلاثة مواقع أخرى للبنية التحتية لحزب الله في مدينة بعلبك بشرق لبنان.

وأضاف أن الهجوم جاء ردا على إسقاط حزب الله المدعوم من إيران طائرة مسيرة في المجال الجوي اللبناني حددها حزب الله بأنها طائرة إسرائيلية الصنع من نوع هرمز 900.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار عبر الحدود الجنوبية للبنان منذ الثامن من أكتوبر تشرين الأول، بعد يوم من هجوم نفذته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على إسرائيل والذي أدى إلى تصاعد التوتر بالمنطقة.

وأدى القصف الإسرائيلي إلى مقتل نحو 270 من مقاتلي حزب الله و50 مدنيا منذ بدء الصراع. ونزح ما يقرب من 90 ألف شخص من جنوب لبنان في حين نزح أكثر من 96 ألف إسرائيلي من منطقة الحدود الشمالية للبلاد.

وتسعى الولايات المتحدة ودول أخرى إلى التوصل إلى حل دبلوماسي لتبادل إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل. ويقول الحزب إنه لن يوقف إطلاق النار إلا بعد تطبيق وقف إطلاق النار في غزة.

وقال مصدران أمنيان لبنانيان إن الهجوم الإسرائيلي استهدف معسكر تدريب لحزب الله في قرية جنتا بالقرب من الحدود مع سوريا وبلدة السفري القريبة من مدينة بعلبك شرق البلاد.

وأضاف المصدران أنه لم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو مصابين جراء القصف الإسرائيلي.

تعليق عبر الفيس بوك