"Visa" تمنح جائزة الإنجاز لبنك ظفار

 

مسقط- الرؤية

كرمت شركة Visa مؤخرًا بنك ظفار- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عمان- لإنجازه المتميز في تمكين تقنية الدفع عبر الهاتف النقال من  Visa، والمعروفة باسم نظام نقاط البيع عبر الأجهزة الذكية (SoftPOS).

وأسهم تفاني البنك في تنفيذ وتعزيز هذا الحل المبتكر في تعزيز الدفع الرقمي في السلطنة وفي تمكين الشركات المحلية من الازدهار، إذ يمثل نظام نقاط البيع عبر الأجهزة الذكية نقلة نوعية في الطريقة التي يتعامل بها التجار مع المعاملات.

وعلى عكس أنظمة نقاط البيع التقليدية التي تعتمد على أجهزة مخصصة، يعمل نظام نقاط البيع عبر الأجهزة الذكية على الاستفادة من التطبيقات البرمجية للهواتف النقالة الذكية التي تعمل بنظام أندرويد من خلال تقليل التكاليف التشغيلية التي يتحملها التجار، حيث يمكن استخدام أي هاتف نقال أو جهاز ذكي يعمل بنظام أندرويد كمحطة للدفع ويمكن للزبائن الحصول على إيصالاتهم عبر رسالة نصية قصيرة تقلل من النسخ المطبوعة.

كما تمنح هذه الخاصية الشركات إمكانية الحصول على مجموعة من المزايا الإضافية التي تشمل البطاقات البنكية؛ مثل إمكانية الوصول إلى التاريخ والبيانات والتسويات على مدار الساعة، وإشعارات الدفع المباشرة للتنبيهات، والروابط الالكترونية والإعلانات الموجودة في السجل؛ والدمج مع برنامج المكافآت من خلال تسهيل استبدال واسترداد النقاط؛ وضوابط ما قبل المعاملة بشأن القيود المفروضة على المبلغ والتكرار والوقت؛ وقرارات رد المبالغ المدفوعة عن طريق وضع علامة على المعاملات؛ والمساعدة في حساب وتسجيل الضرائب، بالإضافة إلى مبالغ الإكرامية في المعاملات.

وأعرب بلال فائز الرئيسي مساعد المدير العام للبطاقات والتأمين المصرفي ببنك ظفار، عن امتنان البنك لحصوله على جائزة من شركة  Visa، قائلا: "تأتي هذه الجائزة تقديراً لتفاني بنك ظفار في تعزيز الاعتماد الرقمي بما يتماشى مع رؤية عمان 2040، وقد شهدت حلول نقاط البيع التي يقدمها البنك قبولاً واسع النطاق بين مجموعة متنوعة من التجار، بما في ذلك أصحاب الأعمال التجارية المنزلية وخدمات التوصيل ووكلاء توصيل الغاز، وسائقي سيارات الأجرة ومتاجر التجزئة".

وأضاف: "تؤكد هذه الجائزة التزامنا المستمر بتقديم خيارات دفع مبتكرة ومريحة وآمنة تلبي الاحتياجات المتغيرة لزبائننا، والتي تلعب دورًا محوريًا في التنمية الاقتصادية في سلطنة عمان".

وقال مانيش جوتام المدير الإقليمي لشركة Visa في سلطنة عمان: "وفقًا لاستطلاع نسبة قبول المدفوعات الرقمية الذي أجرته Visa مؤخرًا، فقد بلغت نسبة 65% من التجار المشمولين بالاستطلاع في السلطنة إلى زيادة الإيرادات وتنامي إقبال الزبائن على المدفوعات الرقمية، وهذا يسلط الضوء على التأثير الكبير "إن حلول الدفع مثل خدمة نظام نقاط البيع عبر الأجهزة الذكية من  Visa  يمكن أن تؤثر على نمو الأعمال والقدرة التنافسية، ولذلك يسعدنا أن نقدر جهود بنك ظفار في تدشين نظام نقاط البيع عبر الأجهزة الذكية إلى الشركات المحلية ودفع التحول الرقمي لقطاع التجزئة في سلطنة عمان."

وتعزز هذه الجائزة مكانة البنك كبنك يركز على الزبائن في القطاع المصرفي الرقمي وتؤكد تفانيه في تقديم تجارب مصرفية مبتكرة ومريحة لزبائنه، كما يمتلك البنك شبكة فروع تضم أكثر من 118 فرعاً و340 جهاز صراف آلي، وإيداع نقدي وجهاز متعدد الإستخدام وجهاز تفاعلي متعدد الخدمات.

تعليق عبر الفيس بوك