الجهود العمانية لتحقيق استقرار اليمن ووحدة أراضيه

تواصل عمان دورها الرائد في إيجاد الحلول الفاعلة لإنهاء الأزمة في اليمن، وذلك عبر الوسائل الدبلوماسية والتواصل مع مختلف الأطراف اليمنية والدولية، وتنسيق الجهود مع المنظمات الدولية، أملا في إنهاء الصراع اليمني وإيجاد حياة أفضل في هذا البلد الشقيق بما يُلبي تطلعات الأشقاء اليمنيين.

وترتكز عمان في تحقيق أهدافها إلى ما تتمتع به من علاقات جيدة مع جميع الأطراف اليمنية، مما يجعلها وسيطًا مقبولًا من الجميع، وقد استثمرت هذه العلاقات في استضافة جولاتٍ من المفاوضات بين جميع الأطراف وتسهيل تبادل الرسائل والاتصالات بينهم، كما ساهمت عُمان في تقديم العديد من المبادرات التي تهدف في النهاية إلى إرساء دعائم الأمن والسلام وإنهاء الحرب.

ولقد سلط معالي وزير الخارجية بالأمس الضوء على أهمية مواصلة تعزيز العلاقات مع اليمن في كافة المجالات، وذلك في اتصال مع نظيره اليمني، إذ أكدا حرص البلدين على أمن واستقرار اليمن وسيادته وازدهاره ووحدة أراضيه.

إنَّ هذه الجهود العمانية المبذولة حتمًا ستصل في النهاية إلى الغاية المنشودة، وهي وقف الصراع في اليمن، وإعادة بناء هذا البلد الشقيق بسواعد جميع أبنائه، وتحقيق الأمن والأمان في اليمن السعيد، الذي يعاني منذ سنوات كثيرة؟

تعليق عبر الفيس بوك