"الطيران العُماني" وجهود التعافي

أثمرت الاستراتيجيات الجديدة التي اتبعتها شركة الطيران العُماني نتائج إيجابية خلال العام الماضي، وهو ما يؤكد أهمية مراجعة مؤسساتنا لخططها واستراتيجياتها أولاً بأول وتطوير هذه الخطط والاستراتيجيات بما يتناسب مع التطورات السريعة التي نشهدها من حولنا.

ومن بين هذه النتائج المبشرة، أن نسبة انخفاض صافي خسائر الطيران العُماني بلغت 356%، كما ارتفعت الإيرادات بنسبة 30% وذلك مقارنة بالعام الماضي 2022.

لقد شملت خطط برنامج التحول تنفيذ العديد من الإجراءات العاجلة التي ساهمت في تحقيق هذه النتائج الإيجابية، ومن بينها وقف جميع أوجه المصروفات غير الضرورية في جميع الدوائر المختلفة بالشركة مثل الرعايات (إنهاء الاتفاقية مع نادي تشيلسي لكرة القدم التي بدأت في 2023م وانتهت في 2024م) دون تبعات مالية، وإغلاق المرافق غير الضرورية بمطار مسقط الدولي مثل صالة الطيران العُماني في مبنى القادمين وتخفيض وإلغاء عدد من عقود الخدمات غير الضرورية للشركة.

إن من أهم النتائج المعلنة، أن العام الماضي انتهى دون أن يحصل الطيران العُماني على أي قروض بنكية أو ضمانات حكومية، وهو ما يمثل تحولاً جوهرياً وغير مسبوق في تاريخ الشركة، ونأمل جميعًا مواصلة تنفيذ الإجراءات التي تساهم في

تحسين الأداء المالي والتشغيلي للطيران العُماني، وتحقيق أرباح في السنوات المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك