البنك يقر توزيع أرباح نقدية وصكوك للمساهمين

الأعلى منذ التأسيس.. صافي أرباح بنك نزوى تجاوز 17 مليون ريال بنهاية 2023

 

مسقط- الرؤية

حقق بنك نزوى أداءً جيدا للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، ويُعزى هذا الأداء إلى المكانة المرموقة التي يتمتع بها البنك والتي تتميز بالتزامه الراسخ بتقديم خدمات متوافقة مع الشريعة الإسلامية في السلطنة، إلى جانب التنويع الاستراتيجي لمحفظة منتجاته وخدماته والذي لعبت دورًا محوريًا في تعزيز أدائه المالي.

وللوقوف على أداء البنك خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، عقد البنك اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية والجمعية العامة غير العادية عبر المنصة الإلكترونية لانعقاد الجمعيات العامة، برئاسة الشيخ خالد بن عبد الله بن علي الخليلي رئيس مجلس إدارة بنك نزوى، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة والإدارة العليا والمساهمين.

وشهد بنك نزوى نمواً ملحوظاً في إجمالي الأصول خلال السنة المنصرمة، والتي بلغت نسبته 8% مقارنة بنفس الفترة من العام 2020، وعلاوة على ذلك سجل البنك أعلى صافي ربح منذ انطلاقه حيث  بلغ 17.02 مليون ريال عماني، بزيادة قدرها 13% مقارنة بأرباح العام السابق الصافية التي بلغت 15.05 مليون ريال عماني. كما نما إجمالي الأصول بنسبة 8% ليصل إلى 1.6 مليار ريال عماني، وارتفع إجمالي محفظة التمويل بنسبة 12% ليصل إلى 1.38 مليار ريال عماني، ونما إجمالي ودائع العملاء بنسبة 6% ليصل إلى 1.26 مليار ريال عماني، وارتفع إجمالي حقوق المساهمين بنسبة 3% ليصل إلى 253.5 مليون ريال عماني، إضافة إلى ذلك، تمكّن البنك أيضاً من زيادة النفقات التشغيلية بنسبة 14%، مما أدى إلى تعزيز الأداء العام.

وقال الشيخ خالد الخليلي: "يعكس الأداء القوي لبنك نزوى في عام 2023 مرونة البنك واستراتيجيات الإدارة الفعالة والتزامه الراسخ بتقديم قيمة للمساهمين في بيئة تشغيلية حيوية، كما تسلط هذه المؤشرات الضوء على تضافر جهود الإدارة والموظفين لتعزيز الأداء المالي وتحقيق الأهداف الاستراتيجية المرجوة وتعزيز رؤيتنا المستقبلية".

وقد تمت الموافقة خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية على مقترح إنشاء برنامج إصدار صكوك المضاربة، الذي يضم خمسة إصدارات منفصلة من وقت لآخر، بقيمة إجمالية تبلغ 50 مليون ريال عُماني، إلى جانب الموافقة على الإجراءات اللازمة لعملية الإصدار المقترحة.

وناقش مساهمو البنك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، وتقرير حوكمة البنك، والبيانات المالية المدققة للبنك لنفس الفترة.

 وعلاوة على ذلك، أفصحت الجمعية العامة عن تقرير هيئة الرقابة الشرعية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، والذي يعكس التزام البنك بالشفافية والامتثال لمبادئ التمويل الإسلامي.

كما تمت الموافقة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 2.3 بيسة للسهم الواحد، والموافقة على توزيع صكوك (مضاربة) مجانية قابلة للتحويل الإجباري إلى أسهم على المساهمين في نفس التاريخ، حيث يؤكد هذا الطرح الذي يعادل 4.47 صكوك لكل 100 سهم عادي على تفاني البنك في تعزيز القيمة المقدمة للمستثمرين.

وفي الوقت الذي يحافظ فيه بنك نزوى على مكانته في طليعة قطاع التمويل الإسلامي، فإنه لا يزال ملتزماً بتعزيز التنمية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي، إذ يواصل البنك جهوده الرامية إلى خلق التغيير الإيجابي من خلال تركيزه على مبادرات التعمين وتقديم الدعم للمجتمع من خلال برامج الرعاية الاجتماعية المختلفة.

ويقدم بنك نزوى يقدم مجموعة شاملة من الحلول المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، ويواصل مساعيه لتمكين الأفراد والمساهمة في خلق قيمة مجتمعية مستدامة.

تعليق عبر الفيس بوك