تعاون بين "شراكة" و"التزام" لتقديم حلول متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية للمؤسسات

 

مسقط- الرؤية

أعلنت شراكة- الشركة الرائدة في مجال تنمية وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان- عن تعاونها مع مؤسسة التزام للاستشارات الشرعية المالية، وهي شركة متخصصة في تقديم الحلول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بهدف التأكد من توافق عروضها مع أحكام الشريعة الإسلامية، في خطوة استراتيجية تهدف إلى تلبية الطلب المتنامي لدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على المنتجات والحلول المتوافقة مع أحكام الشريعة والصيرفة الإسلامية.

وقّع الاتفاق كل من علي بن أحمد مقيبل الرئيس التنفيذي لشراكة، وسليمان بن جابر السيابي الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لالتزام.

ولقد وجدت شراكة الفرصة سانحة لتوسيع نطاق دعمها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ليشتمل على الحلول المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومن المرجح أن تسهم الشراكة في طرح العديد من المنتجات المالية الإسلامية، من بينها التسهيلات الائتمانية قصيرة وطويلة الأجل مثل: المرابحة والإجارة والمشاركة والوكالة بالاستثمار، وغيرها من الحلول التي صُممت خصيصًا بما يلائم الاحتياجات المتنوعة للمؤسسات التجارية.

وقال علي مقيبل: "إدراكًا منّا لأهمية مواكبة توجه السوق في مجال الحلول الإسلامية بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حرصنا على دراسة السوق من منظوري العرض والطلب، ما ساعدنا على تحديد الفجوات والفرص القائمة، وهي جهود دعمتنا فيها مؤسسة التزام إلى حد كبير".

بدوره، سلّط سليمان السيابي الضوء على هذه الشراكة وأهميتها في ترسيخ ريادة الأعمال ودعم منظومة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، خاصةً المؤسسات المهتمة بمراعاة أحكام الشريعة الإسلامية، والتي لاقت قبولا واستحسانًا كبيرًا من المجتمع.

يشار إلى أن هذه الاتفاقية تشمل أوجهًا للتعاون في مجالات عدة؛ ما يعكس التزام الجانبين بدعم نمو واستدامة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة.

وتأتي هذه الشراكة، التي تتزامن مع احتفال شراكة بمرور خمسة وعشرين عامًا على دورها في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كخطوة مهمة نحو تحسين خدماتها وتعزيز إسهامها في التوسع والتنويع الاقتصادي في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك