مجلس صحم الشعري ينظم النسخة السادسة من مسابقة "إحساس صورة"

 

صحم- الرؤية

نظم مجلس صحم الشعري النسخة السادسة من مسابقة "إحساس صورة" بهدف تعزيز الحراك الثقافي والشعري خلال شهر رمضان، واكتشاف المواهب الجديدة.

وتتضمن المسابقة طرح صورة أسبوعيا، على أن يقوم الشعراء بكتابة بيتين لوصف الصورة، ويتم اختيار فائز واحد نهاية كل أسبوع.

وتقوم لجنة مكونة من الشاعر داوود الكحالي والشاعر أحمد البوسعيدي، باختيار الأبيات الفائزة ضمن تنافس شريف يسوده الألفة والانسجام.

وقال الشاعر داوود الكحالي مؤسس مجلس صحم الشعري وعضو لجنة تحكيم المسابقة: "مسابقة إحساس صورة مسابقة شعرية رائعة ينظمها مجلس صحم الشعري في شهر رمضان من كل عام، يتنافس فيها الشعراء والشاعرات من أبناء السلطنة بإبداعاتهم الشعرية معبرين عن مضمون صورة يطرحها المجلس كل أسبوع، ويختزل الشاعر هذه الصورة في بيتين شعريين يجسدان مشهد هذه الصورة ويترجمانها شعرا في وصف دقيق يشمل ملامحها ويعبر عن مضامينها، فتتحول الصورة في قوافي الشعراء المبدعين إلى لوحة فنية تنبض بالجمال ويحلق بها الخيال إلى آفاق الإبداع وذلك بألفاظ شعرية معبرة وصور بلاغية وفنية يستوحيها الشاعر بإحساسه المرهف وذوقه الراقي من مكنونات هذه الصورة".

وأضاف: "تشهد المسابقة تنافسا كبيرا ومشاركات كثيرة رائعة معبرة وواصفة لصور المسابقة، ونتوجه بالشكر للجميع على مشاركاتهم وإبداعاتهم".

من جهتها، أعربت الشاعرة والكاتبة سارة البريكية نائبة رئيس مجلس صحم الشعري والمشرفة على المسابقة، عن شكرها للشعراء المشاركين والداعمين ومحبي الشعر وكل من ساهم في إنجاح المسابقة.

تعليق عبر الفيس بوك