وكيل "التعليم العالي" يتفقد المستجدات الأكاديمية والإدارية بكلية البيان

مسقط- الرؤية

أكد سعادة الدكتور بخيت بن أحمد المهري وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتعليم العالي، أهمية تكامل مجالس الإدارة والأمناء والإدارات التنفيذية للمؤسسات التعليمية لتعزيز العملية التعليمية، وضمان جودتها، وضرورة فصل أدوارها ومهامها، مشددًا على أهمية استدامة الموارد المالية للكلية، وعدم الاعتماد على البعثات الداخلية الممولة من قبل الوزارة، والعمل على تسويق برامج الكلية، وبناء الشراكات المثمرة محليا وعالميا، واستقطاب الطلبة الدوليين عبر تجويد البرامج، وتوفير الخدمات والتسهيلات، والأنشطة المتنوعة.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها سعادته لكلية البيان أمس الإثنين هدفت إلى الاطلاع على أهم المستجدات الأكاديمية والإدارية، والخطط المستقبلية للكلية، وتوفير مساحة لتبادل الأفكار، وبحث التحديات التي تواجه الكلية. رافق سعادته خلال الزيارة عدد من المعنيين من المديرية العامة للبعثات، والمديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة.

والتقى سعادته بعميد الكلية ومساعد العميد للشؤون الإدارية، ورؤساء الأقسام الأكاديمية، وقدمت كافيتا سوميش كومار رئيسة مكتب التخطيط المؤسسي، وضمان الجودة بالكلية عرضا مرئيا استعرضت فيه برامج الكلية كأول كلية خاصة في سلطنة عمان تقدم الدراسات الإعلامية، ويبلغ عدد الطلبة المقيدين بالكلية 1286 منهم 32 طالب دولي، وتطرقت كافيتا كذلك إلى الأنشطة البحثية، والمساهمات المجتمعية، إضافة إلى استعراض الخطط المستقبلية للكلية.

وحث سعادته إدارة الكلية على ضرورة الاستفادة من الخدمات والبرامج التي تقدمها الوزارة ممثلة بالشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم في تعزيز النشر العلمي للأكاديميين والباحثين في المجلات العلمية المحكمة، والاستفادة كذلك من برنامج دعم البحوث (المؤسسي والمبني على الكفاءة) والذي يهدف إلى تفعيل دور المؤسسات الأكاديمية والبحثية ومنحها صلاحيات أكبر، وإعطائها فرصة لتطوير وإدارة برامجها البحثية ذاتيًّا.

والتقى المهري بأعضاء المجلس الاستشاري الطلابي بالكلية، وجرى خلال اللقاء تبادل الحديث والتعرف على أدوار المجلس في إقامة الفعاليات المختلفة بأنواعها الترفيهية والثقافية والرياضية، فضلاً عن دور المجلس في تلقى ملاحظات وشكاوى الطلبة، وتوعية الطلبة بأهمية المرشد الأكاديمي في تحديد المسار الدراسي.

تعليق عبر الفيس بوك