بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

"العز الإسلامي" يدشن لعبة لزيادة الثقافة المالية لدى الأطفال

 

مسقط- الرؤية

أطلق بنك العز الإسلامي وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لعبة للأطفال على الهواتف الذكية، وهي لعبة "الرائد الصغير"، والتي توفر تجربة افتراضية تمكن الأطفال من تعلم مفاهيم الثقافة المالية وريادة الأعمال.

ومن خلال اللعبة يواجه الأطفال تحديات تفاعلية تنمي مهاراتهم وتساعدهم على تنفيذ الأفكار الريادية، كما أنها تتضمن تطوير مهارات مثل التخطيط المالي، وتنظيم موارد المشروع وأدواته، وتثقيف الأطفال حول قيمة الادخار والاستثمار.

وتعاون بنك العز الإسلامي وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع شركة "فرايمزن"، وهي شركة عمانية صغيرة ومتوسطة محلية، لتطوير اللعبة، إذ يعمل البنك جنبًا إلى جنب مع الشركات الصغيرة والمتوسطة العمانية لتحقيق النجاح الموحد.

وتركز جهود بنك العز الإسلامي المستمرة على رفع الوعي المالي عبر مختلف المبادرات لأنه يؤمن بضرورة زرع الثقافة المالية في الأطفال والشباب لتكون لديهم المفاهيم والمهارات المالية الأساسية لمستقبل ناجح ومستدام.

وكانت فكرة مشاركة المعرفة بأسلوب ممتع ومثير هي العنصر الأساسي أثناء تطوير لعبة الهواتف الذكية، بهدف تمكين الأطفال وجعلهم يخوضون رحلة ريادة الأعمال من خلال أجهزتهم المحمولة والأجهزة اللوحية.

وقال أسعد الخروصي الرئيس التنفيذي للعمليات في بنك العز الإسلامي: "إن معرفة المفاهيم المالية مثل الادخار والاستثمار والإنفاق والتمويل هي أساس الثقافة المالية وفي هذا العصر الحديث لا توجد طريقة أفضل لتعليم الأطفال إلا من خلال الأساليب التفاعلية، ويشرفنا أن نعقد شراكة مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وشركة فرايمزن لمنح الأطفال طريقة ممتعة لتعلم ريادة الأعمال وأهمية الادخار".

وذكر قيس التوبي المشرف العام لبرنامج الشركات العمانية الناشئة الواعدة بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: "تعمل هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة باستمرار على مبادرات لزيادة الوعي المالي وثقافة ريادة الأعمال، ويأتي ذلك انطلاقاً من رؤيتنا لغرس هذه الثقافة لدى الأطفال والشباب حتى يكون لديهم فهم قوي للمهارات المالية الأساسية للاستعداد لمستقبل ناجح".

يشار إلى أن بنك العز الإسلامي قام مؤخرا بتدشين برنامج "العز بزنس" للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي تم تصميمها لخدمة جميع متطلباتهم المصرفية.

تعليق عبر الفيس بوك