بسعر 72 بيسة لكل وحدة

"أوريكس" من بنك مسقط يكافئ حملة الوحدات الاستثماريّة بأعلى توزيعات أرباح

 

مسقط- الرؤية

يواصل صندوق أوريكس من بنك مسقط مكافأة مستثمريه بتوزيعات أرباح متزايدة وتحقيق زيادة في رأس المال، إذ وافقت إدارة الصندوق على مكافأة حملة الوحدات الاستثماريّة بتوزيعات أرباح بسعر 72 بيسة لكل وحدة استثماريّة لعام 2023، والتي تمثّل حتى الآن أعلى توزيعات أرباح نقديّة يتم توزيعها على حملة الوحدات بالصندوق.

ويكافئ صندوق أوريكس حملة الوحدات الاستثماريّة بتوزيعات أرباح سنويّة، وقد حافظ الصندوق على السجل التاريخي للأرباح الموزّعة التي ترتفع سنويّا، وإضافة إلى توزيعات أرباح الدخل المنتظمة (من خلال الأرباح الموزّعة على حملة الوحدات الاستثماريّة بالصندوق)، يكافئ الصندوق حملة الوحدات بزيادة جذابة في رأس المال المُستَثمر، وقد حقّق الصندوق خلال الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2023 عوائدَ بنسبة 29.2% مقابل العائد الذي حقّقه المؤشّر المرجعي (S&P) المركب لدول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 6.2%.

ويستثمر صندوق أوريكس من بنك مسقط في الأسهم المدرجة في أسواق منطقة الخليج العربي، ويمتلك سجلّ أداءٍ ثابت في تحقيق عوائد جذّابة لمدة 29 عامًا، ويعد الصندوق ضمن الصناديق الاستثمارية الأكبر من نوعه في المنطقة، مما يجعله خيارًا ملائما للمستثمرين ذوي الرؤية الاستثماريّة متوسّطة إلى طويلة المدى، إذ تمّ إطلاقه بموجب اللوائح والقوانين المعمول بها لدى الهيئة العامة لسوق المال في سلطنة عُمان.

ويوفّر صندوق أوريكس من بنك مسقط سيولةً نقديّةً يوميّةً دون وجود حد أدنى لمدة الاستثمار في الوحدات الاستثماريّة، ويتيح الصندوق للمستثمرين فرصة استرداد وحداتهم الاستثماريّة في أيّ وقتٍ وتحويل المبلغ المستثمر إلى حساباتهم البنكيّة خلال 3 أيامٍ.

ويمكن للمستثمرين الاطّلاع على صافي قيمة الأصول للوحدات الاستثماريّة بالصندوق بصفة يومية من خلال الصفحة الإلكترونية لبنك مسقط والصفحة الإلكترونيّة الخاصّة ببورصة مسقط ليتسنّى لهم المتابعة اليوميّة لقيمة الوحدات التي يمتلكونها في الصندوق.

ويمكن للمستثمرين الاستثمار في الوحدات الاستثماريّة لصندوق أوريكس أو استردادها عبر المنصّات الرقميّة للبنك المتمثلة في الإنترنت وتطبيق الهاتف النقّال، حيث يبلغ الحدّ الأدنى للاستثمار في وحدات صندوق أوريكس 50 ريالا عمانيا.

ويتيح الصندوق للمستثمرين خيار الاستثمار الشهري المنتظم الذي يمكن استكماله من خلال تعبئة استمارة تقديم طلب الاستثمار وتسليمها لفريق عمل إدارة الأصول في بنك مسقط، إذ يمكن للراغبين في الاستثمار في وحدات الصندوق التواصل مع فريق خدمة المستثمرين بالصندوق عبر البريد الإلكتروني assetmanagement@bankmuscat.com

يشار إلى أن عوائد صندوق أوريكس تكون مرتبطة بأداء الأسواق المالية، كما أن الأداء السابق للصندوق ليس بالضرورة مؤشرا على الأداء في المستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك