الجيش الأمريكي يدمر مسيّرات في مناطق يمنية

الرؤية - غرفة الأخبار

قالت القيادة المركزية الأمريكية أمس الجمعة إن القوات الأمريكية نفذت ضربات دفاعا عن النفس ضد ثلاث منشآت تخزين تحت الأرض تابعة لليمنيين في المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن.

وأضافت في بيان على موقع إكس أن الضربات استهدفت القدرات التي يستخدمها الجيش اليمني لتهديد ومهاجمة السفن البحرية والسفن التجارية في المنطقة.

وقالت أيضا إن قوات القيادة المركزية الأمريكية دمرت أربع طائرات مسيرة في المناطق التي يسيطر عليها اليمنيون في اليمن ضمن إجراء للدفاع عن النفس.

وكان محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن قد قال في وقت سابق "إن أمريكا وبريطانيا تنفذان هجمات "متهورة" على اليمن". وذكرت وكالة سبأ للأنباء التي يديرها الحوثيون أن طائرات أمريكية وبريطانية شنت خمس غارات على محافظة الحديدة، المنطقة التي يقع فيها الميناء الرئيسي لليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إنه خلال الإطار الزمني للهجمات الأمريكية على الطائرات المسيرة، أطلق اليمنيون أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق الخاضعة لسيطرتهم باليمن باتجاه البحر الأحمر.

وجاء في البيان أنه "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل الولايات المتحدة أو التحالف أو السفن التجارية".

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية أن ضرباتها على منشآت التخزين كانت "ضرورية لحماية قواتنا وضمان حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية".

تعليق عبر الفيس بوك