المسلسل الخليجي "زمن العجاج".. إنتاج فني ضخم ورؤية إخراجية متميزة

 

الرؤية- مدرين المكتومية

 نجح المخرج الشاب جاسم المهنا في تقديم حبكة درامية متميزة من خلال مسلسل "زمن العجاج" الذي يعرض في رمضان 2024، إذ إنه وبعد التعاون مع المنتج عبدالله بوشهري أثبت قدرته على إمتاع المشاهدين بالأعمال الفنية، حيث كانت تجربته الدرامية الأولى بالتعاون مع المنتج عبدالله بوشهري في مسلسل "الناموس"2021، لينطلق بعدها إلى "محمد على رود - الجزء الثاني" 2022 ثم "القفص" 2022 و"الصفقة" 2023 وأخيرا "زمن العجاج" 2024 .

ويتميز مسلسل "زمن العجاج" ببساطة السرد دون تكلف أو مبالغة، في وجود فريق احترافي ومتميز سواء أمام الكاميرا أو خلفها، كما أن المخرج جاسم المهنا تمكن من تجسيد طبيعة الشخصيات والصراع، مستندا إلى إنتاج ضخم وقوة فريق العمل وتمكنهم من أدوارهم؟

ولقد استطاع جاسم المهنا تولي مسؤولية هذا العمل الضخم وفك رموزه، وتفجير طاقات ومواهب فريق العمل سواء النجوم أمام الكاميرا أو الفريق خلف الكاميرا في قطاعات العمل المختلفة.

وفي مسلسل "زمن العجاج" هناك الكثير من المشاهد التي تجسد المواجهات وتتطلب حضور أكبر عدد من النجوم، ولقد أخرج المهنا هذه المشاهد باحترافية عالية ليؤكد للجميع أن مخرج لديه الكثير من الإمكانيات والوعي بطبيعة عمليه وقدرته على التعايش مع التجارب الكبيرة بكل تفاصيله، والتحرك في منظومة الرؤية الخاصة بالعمل، ليشكل الثنائي جاسم المهنا والمنتج عبدالله بوشهري ثنائيا متناغما، تنعكس آثاره على أداء الممثلين والصورة النهائية التي تصل إلى الجمهور.

ويتجاوز "زمن العجاج" كونه مسلسلا دراميا تقليدي، بل هو يجسد صراع السلطة والطوائف والأفراد، لتتفجر الأحداث في كل لحظة من لحظات هذا العمل الكبير، لتظهر لنا قدرات وإمكانيات الشخصيات التي تم اختيارها بعناية كبيرة.

وفي هذا العمل الفني، يذهب الفنان جاسم النبهان إلى منطقة جديدة من الإبداع الفني وهكذا الفنان فيصل العميري والفنانة منى حسين التى تدهشنا بقدرتها على السيطرة على الشخصية والحالات والمتغيرات التى تحيط بها، وهي نموذج حقيقي للفنانة المتطورة المشغولة بالبحث والتحضير لكي تتمكن من تقمص الشخصية بمستوى عالي.

وأظهر هذا العمل الدرامي مواهب كثيرة وجديدة ومنها: مصطفي اشكناني والذي يظهر لأول مرة في أعمال فنية، كما أنه تم تصميم المشاهد على أعلى مستوى ليؤكد قدرة المدير الفني صلاح زماني على تصميم ديكورات وأزياء تناسب هذا العمل الفني الضخم.

تعليق عبر الفيس بوك