استيراد 217.3 ألف رأس من المواشي لتلبية احتياجات المستهلكين من اللحوم الحمراء

 

مسقط- العُمانية

قالت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه إنّ إجمالي عدد الأبقار والأغنام الحية التي تمّ السماح باستيرادها منذ بداية 2024، بلغ 217 ألفًا و370 رأسًا من المواشي.

وأوضحت الدكتورة سماح بنت محمود الشريف مديرة الحجر البيطري، إنّ الوزارة تعمل على توفير حاجة السوق المحلي من الحيوانات الحية واللحوم الحمراء بالتنسيق مع شركات استيراد المواشي وتقديم كل التسهيلات لها من خلال تسهيل وتبسيط إجراءات الاستيراد.

وأشارت إلى أنّ إجمالي المواشي التي تمّ السماح باستيرادها توزعت على (87,755) رأسًا من الماعز، و(120,565) رأسًا من الأغنام، و(6550) رأسًا من الأبقار و2500 من الجِمال.

وذكرت أنّ شهر رمضان المبارك وعيد الفطر، يُعدان من المواسم التي يتزايد فيها احتياج السوق المحلي للحوم الحمراء ولذلك فإن الطلبات على استيراد المواشي مستمرة من قبل الشركات والمؤسسات العاملة في هذا المجال وستتزايد خلال الأيام القادمة لتغطية متطلبات الشهر الفضيل وعيد الفطر المبارك.

ولفتت إلى أنّ الوزارة قامت مؤخرا باعتماد وجهات متعددة لاستيراد المواشي الحيَّة تسهيلا لإجراءات الاستيراد منها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجمهورية السودان وجمهورية الصومال وجيبوتي وجمهورية كينيا وجمهورية جنوب أفريقيا وأستراليا.

وأكدت أنّ الكادر البيطري في الحجر البيطري يعمل بشكل مستمر وحثيث للتحقق وتطبيق الإجراءات الصحية اللازمة على جميع إرساليات الحيوانات الحية المستوردة، كخط الدفاع الأول لمنع تسرب الأمراض الحيوانية المعدية والوبائية أو المشتركة إلى سلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك