التعريف بـ"جائزة الإبداع الأدبي" في جنوب الباطنة

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نفذت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، ممثلة في قسم الأنشطة التربوية، لقاء تعريفيا لأخصائيي الأنشطة المدرسية بالمدارس، وذلك لشرح مضامين جائزة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء للإبداع الأدبي في نسختها الثانية لطلبة المدارس الحكومية والخاصة.

وتهدف الجائزة إلى تعزيز قنوات التعاون والتواصل بين الجمعية العمانية للكتاب والأدباء ووزارة التربية والتعليم والمؤسسات التعليمية والمدارس، وتعزيز الثقافة الأدبية في السلطنة وصقل مواهب الطلبة.

وقدم غالب بن خليفة المعمري مشرف أنشطة مدرسية بقسم الأنشطة المدرسية بتعليمية المحافظة وعضو لجنة التقييم، عرضا حول مضامين المسابقة، كما قدمت غنية بنت علي الشبيبية عضو لجنة التقييم عرضا حول شروط الكتابة القصصية والآليات المتبعة في المشاركة في مجال القصة وآلية التقييم والتنافس.

وقدم عبدالوهاب بن مبارك السلماني عضو لجنة التقييم ملخصا حول الإلقاء الشعري والكتابة الشعرية وتحليل النصوص وآلية التنافس في المجالات، وتحدث خميس بن سليمان الشكيلي مشرف أنشطة مدرسية وعضو لجنة التقييم اللقاء عن كتابة الرسائل وضوابط المشاركة في هذا المجال.

وأوضحت آمنة بنت محمد البلوشية مديرة دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي، أن الجائزة تعتبر دافعا لحث الطلبة ومعلميهم وأسرهم على تحفيز واكتشاف المواهب لدى الناشئة واليافعين من طلبة المدارس.

تعليق عبر الفيس بوك