بنك نزوى مدير مشارك لإصدار صكوك بـ500 مليون دولار نيابة عن "عمانتل"

 

مسقط- الرؤية

تولى بنك نزوى دور مدير مشارك في إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار، من قبل شركة أوزتيل القابضة المحدودة التي تقوم بدور المُصدر والمُتعهد نيابة عن عمانتل.

ويأتي تولي بنك نزوى لهذا الدور الريادي، نظير خبرته وريادته في قطاع المالية الإسلامية في الوقت الذي يعكس جهوده الحثيثة بتقديم حلول مالية مبتكرة تتوافق مع مبادئ التمويل الإسلامية.

وفي هذا الإصدار، قامت الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" بتولي دور مدير العهدة، كما عملت  شركة أوزتيل القابضة المحدودة على ضمان وتدقيق تلبية كافة الإلتزامات المالية.

ويأتي هذا التعاون تأكيدا على أهمية التمويل الإسلامي والطلب المتزايد عليه من أجل الحصول على حلول مالية ابتكارية متوافقة مع الشريعة الإسلامية داخل الأسواق المحلية والعالمية، كما أنه يُبرِزُ مكانة سلطنة عُمان الاستراتيجية كلاعب قوي في مشهد الإقتصاد العالمي.

وقال خالد البرواني نائب مدير عام ورئيس المعاملات المصرفية للشركات ببنك نزوى: "تحظى الصكوك بدور هام في جذب مستثمرين متنوعين وفي توجيه الأموال نحو القطاعات الإنتاجية المستدامة لتحفيز نمو الأعمال، مما يساعد على توفير فرص عمل وتطوير البنية التحتية وتنمية الاقتصاد الوطني، وبصفتنا بنكًا إسلاميًا يستثمر بشكل متواصل في تقدم المجتمع على كافة الأصعدة، نحن نفخر بمشاركتنا البارزة في هذا الإصدار، إذ توّفر الصكوك فرصة استثمارية متوافقة مع الشريعة الإسلامية للمستثمرين، وتُساهم بشكل كبير في دفع النمو الاقتصادي المستدام للبلاد".

وأضاف: "تأتي مشاركتنا كمدير مشارك تجسيدًا لخبرة البنك الراسخة في التمويل الإسلامي، وذلك من خلال فريق البنك الاستثماري الذي يتمتع بخبرة واسعة، ونُقدم دعمًا شاملاً للشركات الساعية للوصول إلى أسواق رأس المال، بناءً على فهمنا العميق  لديناميكيات السوق المحلي والعالمي وتوافق عمليات البنك مع مبادئ الشريعة، ولا شك أن هذه المشاركة الاستثنائية تُعزز مكانة بنك نزوى كأكثر البنوك الإسلامية ثقة في سلطنة عُمان و تُسلط الضوء على مقدرة البنك الرائعة في المنافسة الاستثمارية الدولية".

ومن خلال مواكبته المستمرة لمجموعة متنوعة من الفرص المالية الواعدة، يواصل بنك نزوى التزامه الراسخ بتعزيز قوته الاستثمارية، منتهجًا بذلك مسارًا يهدف إلى تقديم حلول تمويلية مبتكرة منقطعة النظير تتناغم مع مبادئ الشريعة الإسلامية، و يرنو إلى دفع عجلة التنمية الاقتصادية للبلاد.

تعليق عبر الفيس بوك